إعلان

سلي صيامك.. لماذا تكون مقاعد الطائرات باللون الأزرق؟

03:00 م الأحد 24 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

هل سبق لك أن انتبهت إلى لون مقاعد شركة الطيران؟ إنها دائمًا زرقاء اللون وهناك استثناءات قليلة جدًا لهذه القاعدة، يعتقد البعض أنه تم اختيار هذا اللون لأنه يذكرنا بالسماء، لكن ما السر وراء ذلك اللون؟.. هذا ما نستعرضه لكم وفقاً لموقع "برايت سايت".

- لماذا اللون الأزق؟

بدأ استخدام المقاعد الزرقاء الأولى منذ عدة عقود، والآن تختار جميع شركات الطيران هذا اللون لمقاعدها، ووفقًا لعلماء بريطانيين، يربط معظم الأشخاص اللون الأزرق بالأمان والثقة، وهذا أمر مهم جدًا حتى بالنسبة للركاب الذين يعانون من رهاب السفر جواً.

أيضًا، وفقًا للبحث، يتخذ 90٪ من الأشخاص قرارًا لا شعوريًا بشأن جاذبية الشركة اعتمادًا على ألوان العلامة التجارية.

إضافة إلى ذلك، هناك سبب عملي وراء اختيار شركات الطيران للمقاعد الزرقاء، وهو الأوساخ والبقع والخدوش تكون أقل وضوحًا على هذا اللون، وبالتالي، يمكن استخدام هذه المقاعد لفترة زمنية أطول مقارنةً بالمقاعد المغطاة بألوان فاتحة.

- قماش أم جلد؟

بالنسبة للخامات، يمكن صنع المقاعد إما بجلد أو قماش صناعي، كقاعدة في الطائرات المستخدمة للرحلات الطويلة مثل الرحلات عبر المحيط الأطلسي، يتم تنجيد المقاعد بالقماش لأنها تسمح للجلد بالتنفس، وبالتالي لن يتعرق الركاب أو يعانون من أي إزعاج.

لكن الجلد الاصطناعي يعمل بشكل مثالي للرحلات القصيرة، إنه مقاوم للتآكل للغاية، لذا حتى المشروبات المنسكبة لن تترك بقعًا عليه.

- لماذا لا تتطابق فتحات نوافذ الطائرة مع المقاعد؟

هل سبق لك أن جلست بالقرب من النافذة ولكنك لم ترَ شيئًا من خلال النافذة نفسها؟، هل حدث ذلك لأنه كان على نفس مستوى ظهر المقعد أو حتى خلفه مباشرة؟

هذا يحدث لأن شركات الطيران تحاول وضع أكبر عدد ممكن من المقاعد في الطائرة الواحدة، تقدم شركات صناعة الطائرات توصياتها لشركات الطيران بشأن كيفية تركيب المقاعد بشكل صحيح بجوار النوافذ، لكن عادة ما تتجاهل شركات الطيران تلك القواعد.

تسمح المسارات الموجودة على أرضية الطائرة بتنظيم صفوف من المقاعد وفقًا لتقدير شركة الطيران وتستغل الشركات هذه الفرصة لزيادة أرباحها النهائية.

- كيف تختار أفضل المقاعد في الطائرة؟

هناك مواقع ويب خاصة حيث يمكنك رؤية مواقع الصف الحقيقي في طائرات تابعة لشركات طيران مختلفة. سيساعدونك في تحديد ما إذا كنت ستستمتع فعلاً بالمنظر من النافذة أم أنك ستضطر إلى الانحناء باستمرار لرؤية المناظر الطبيعية.

إذا كنت لا تريد الاستماع إلى ضجيج المحرك، فاختر مقاعد أقرب إلى مقدمة الطائرة. في هذه الحالة، قد تستمع إلى مضيفات يتحدثن ، لكن من غير المرجح أن يكون صوتهن أعلى من صوت المحرك، إذا لم تتمكن من "التقاط" هذه المقاعد، اجلس بالقرب من الممر حيث أنه أكثر هدوءًا من بالقرب من النافذة.

توجد مواقع إلكترونية معينة يمكنك من خلالها رؤية التنظيم الفعلي للمقاعد في طائرات شركات الطيران المختلفة، تساعدك في تحديد إن كنت ستستمتع فعلاً بإطلالة النافذة أم أن النافذة ستكون بعيدة عن مقعدك.

إذا كنت لا تريد سماع صوت المحركات، اختر المقاعد الأقرب لمقدمة الطائرة، ربما تستمع في هذه الحالة إلى ثرثرة المضيفات، لكن لن يصبح صوتهن أصخب من صوت المحركات.

هناك ميزة أخرى إضافية للمقاعد في مقدمة الطائرة، إذ يبدأ توزيع الوجبات عليها أولاً، وبذلك يكون أمامك مجموعة أكبر من الخيارات، أما ركاب المقاعد الخلفية فنادراً ما تتوفر لهم إمكانية الاختيار.

إذا كنت طويل القامة، يوصي بالجلوس بجوار مخرج الطوارئ، إذ تكون المسافة أكبر بين صفوف المقاعد، ولا تضطر بذلك إلى ثني ركبتيك طوال الرحلة.

لمتابعه كل ما يخص علاقات الرجل والمرأة والمنوعات.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان