إعلان

7 أطعمة تسبب الصداع.. احذر تناولها على السحور

05:00 م الجمعة 07 مايو 2021

الصداع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء مرسي
يمكن أن يؤدي العديد من الأشياء إلى الإصابة بالصداع، بما في ذلك ما نأكله ونشربه، لذا يجب معرفة الأطعمة التي تسبب الصداع لتجنب تناولها على السحور في رمضان، وهي كالتالي، كما ذكر موقع "healthline".
1- الكافيين:
الإفراط في تناول الكافيين يمكن أن يسبب الإصابة بالصداع، وتشمل الأطعمة والمشروبات المحتوية على الكافيين القهوة والشاي والشوكولاتة.
2- المحليات الصناعية:
تحتوي العديد من الأطعمة المصنعة على مُحليات صناعية، وتعد هذه هي بدائل السكر التي تضاف إلى الأطعمة والمشروبات لإضافة الحلاوة، ولكن هذه المحليات يمكن أن تسبب الصداع النصفي، ويُعتقد أن الأسبارتام الموجود بها على وجه الخصوص يسبب نوبات الصداع النصفي.
3- الشوكولاتة:
وفقًا لمؤسسة الصداع النصفي الأمريكية، يُعتقد أن الشوكولاتة هي ثاني أكثر مسببات نوبات الصداع النصفي شيوعًا، وذلك لأن الشوكولاتة تحتوي على كل من الكافيين وبيتا فينيل إيثيل أمين، مما قد يؤدي إلى حدوث الصداع لدى بعض الأشخاص.
4- اللحوم المعالجة:
اللحوم المعالجة، بما في ذلك اللحوم الباردة والهوت دوج، تحتوي جميعها على مواد حافظة تسمى النترات، والتي تحافظ على اللون والنكهة، ويمكن لهذه الأطعمة أن تطلق أكسيد النيتريك في الدم، والذي يُعتقد أنه يوسع الأوعية الدموية في الدماغ، وهناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن أكسيد النيتريك يمكن أن يسبب أو يساهم في حدوث الصداع.
5- الأجبان المسنة:
تحتوي الأجبان المسنة على مادة تسمى التيرامين، وكلما زاد عمر الجبن، زاد محتوى التيرامين، والتيرامين مادة كيميائية تسبب الصداع والصداع النصفي.
6- الأطعمة المجمدة:
يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة والمشروبات المجمدة مثل الآيس كريم إلى آلام حادة في الرأس، ومن المرجح أن تعاني من الصداع إذا تناولت طعامًا باردًا بسرعة.
7- الأطعمة المالحة:
الأطعمة المالحة وخاصة الأطعمة المالحة المعالجة التي قد تحتوي على مواد حافظة ضارة، قد تؤدي إلى حدوث الصداع النصفي لدى بعض الأشخاص، كما يمكن أن يؤدي استهلاك مستويات عالية من الصوديوم إلى زيادة ضغط الدم، مما يسبب الصداع أو نوبات الصداع النصفي.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان