إعلان

كيف يمكن للجري بعد الإفطار أن يغير جسمك؟

06:31 ص الخميس 29 أبريل 2021

رياضة الجري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء مرسي
لا يحافظ الجري بعد الإفطار في رمضان على لياقتك فحسب، بل يساعدك أيضًا على العيش لفترة أطول، ولكن كيف يمكن ذلك أن يغير جسمك؟ هذا ما يوضحه موقع" brightside" الأمريكي.
1- تتحول أظافرك إلى اللون الأسود:
مع كل خطوة تخطوها على الأرض أثناء الجري، تصطدم أصابع قدميك بمقدمة حذائك، وقد تضغط الأحذية الصغيرة والجوارب الضيقة على أظافر القدم، ويحدث نفس الشيء إذا تورمت ساقيك، وكل هذا يمكن أن يؤدي إلى ورم دموي تحت الظفر، وتنفجر الأوعية ويتراكم الدم خارجها ويتغير لون الظفر.
2- يمكنك أن تصبح أقصر:
عند الجري ينخفض ارتفاع وحجم الأقراص الفقرية، ويحدث هذا بسبب فقدان السوائل والضغط، ويمكن أن تفقد ما يقرب من 0.5 بوصة، ولكن سيكون هذا مؤقتًا فقط، حيث سيتم استعادة طولك في النهاية.
3- سمعك قد يزداد حدة:
يزيد الجري من تدفق الدم إلى القوقعة، بينما يزيد أيضًا من تدفق العناصر الغذائية والأكسجين في الجسم، ويساعد على إبطاء تآكل الجهاز السمعي ويحافظ على الشعيرات الدموية وخلايا الشعر والخلايا العصبية التي ترسل إشارات صوتية إلى الدماغ.
4- قد تصاب بسيلان الأنف:
أثناء الجري، تتنفس بشكل أسرع وأعمق وتستنشق المزيد من الهواء، وأثناء القيام بذلك، تتنفس المزيد من المواد المسببة للحساسية والتلوث والمهيجات من البيئة، وهذا يهيج مجرى الهواء ويجعل أنفك يسيل.
5- يمكن أن ترتفع درجة حرارتك:
تحصل العضلات على الطاقة عن طريق حرق الدهون والكربوهيدرات، ونتيجة لذلك، يتم توليد الحرارة بالإضافة إلى العضلات، ترتفع درجة حرارة دمك أيضًا، وتزداد درجة حرارته، بعد ذلك، يزداد تدفق الدم إلى الجلد، ويبردك التعرق.
6- قد يكون لديك الرغبة في التبرز:
يمكن أن يؤدي الجري إلى إفراز هرمونات في المعدة تزيد من تقلصات الأمعاء، ويمكن أن تغير الغشاء المخاطي للقناة الهضمية، كما يقل تدفق الدم إلى الأمعاء، مما يؤدي إلى حدوث تقلصات.
7- قد تشعر بجوع أقل:
تنخفض شهيتك بسبب التغيرات الهرمونية الناتجة عن الجري، وبالتالي يقل هرمون الجوع " الجريلين"، بينما يزيد هرمون الشبع "اللبتين" كل هذا يجعلك أقل جوعًا.
8- يمكن أن يتحسن مزاجك:
يتسبب الركض في اندفاع الإندورفين الذي يغير مزاجك، وقد تشعر بالنشوة بعد ذلك، ويمكن أن يساعد الجري في تخفيف التوتر وتقليل القلق والاكتئاب، كما أنه يجعلك أكثر مقاومة للمشاكل.

اقرأ أيضا:

"لو مدمن مسلسلات في رمضان".. كيف تؤثر مشاهدة التلفزيون كثيرا على صحتك؟

9 أسباب صحية تدفعك لتناول الشوكولاتة الداكنة بعد الإفطار

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان