إعلان

حافظ على صحة ابنك في رمضان.. هذه الأطعمة تعزز مناعة الأطفال

01:01 م الأحد 25 أبريل 2021

العصائر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

مع انتشار فيروس كورونا المستجد، يبحث كل منا عن أفضل الأطعمة التي تقوي المناعة سواء لكبار السن أو الشباب أو الأطفال، بالتزامن مع شهر رمضان وخطر ارتفاع الإصابات.

وللحفاظ على صحة ابنك في رمضان، إليك أبرز الأطعمة التي تعزز مناعة الأطفال وفقا لموقع timesofindia.

الحلوى الصمغية

الحلوى الصمغية معززة للمناعة وتعتبر مثالية للأطفال، هذه ليست جذابة للنظر فقط ولكنها أيضًا لذيذة المذاق، عادة ما تكون بنكهة الفاكهة ولها طعم حلو مما يجعلها مثالية لمن يأكلون، يمكنك استشارة اختصاصي التغذية وإعطاء الحلوى الصمغية المعززة للمناعة لطفلك بأمان.

أقراص قابلة للذوبان في الماء

من الأفضل منح طفلك الأقراص القابلة للذوبان في الماء، عادة، تتوافر هذه الأقراص المعززة للمناعة بنكهة البرتقال أو الليمون وهي محملة بفيتامين سي.

البسكويت "الكوكيز"

بسكويت "الكوكيز" يقوي المناعة، يمكنك تحضيره في المنزل بالطريقة التي تريديها وإضافة أي من المكونات التالية إليها - اللوز والكاجو والجوز وبذور اليقطين وبذور الكتان والزنجبيل والقرفة وبذور الشمر والفلفل الأسود والكركم والعسل، ويمكن منحها للأطفال وسوف يأكلونها بسهولة دون إثارة ضجة.

الحلوى المطاطية

يحب الأطفال الحلوى، فما هي أفضل طريقة لتغزيز مناعتهم أيضًا، يتوفر عدد من الحلوى القابلة للمضغ في السوق والتي توفر لك جرعة جيدة من فيتامين سي، والذي بدوره يعزز المناعة، سيحب الأطفال هذه الحلوى المنكهة وسيسعدون بتناولها.

العصير

بعض عصائر تعزيز المناعة مثالية للأطفال والكبار على حدٍ سواء، اقرن الفواكه والخضروات الموسمية المختلفة وحضر عصيرًا مغذيًا ولذيذًا، يمكنك صنع عصير البرتقال أو عصير الجزر، مما يمنحك جرعة جيدة من فيتامين سي والحديد، وبالمثل، يمكن صنع مخفوق الفراولة والمانجو وعصير الكيوي وعصير البطيخ مع فواكه الصيف الخاصة.

اقرأ أيضا..

10 أطعمة تقوي مناعة طفلك لمواجهة التقلبات الجوية

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان