إعلان

لصيام آمن.. روشتة بأهم أطعمة مرضى السكري في رمضان

03:30 م الجمعة 16 أبريل 2021

أهم أطعمة مرضى السكري في رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- هند خليفة

قد يمثل الصيام معضلة بالنسبة لمرضى السكر، وذلك لأن الصيام يمكن أن يؤدي إلى توازن السكر في الدم، وخاصة بالنسبة للمرضى الذين يتعين عليهم تناول أدوية خفض الجلوكوز، يجب ألا يتوقف الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع 1 عن استخدام الأنسولين لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى حالة خطيرة تسمى الحماض الكيتوني السكري.

والصيام مع الاستمرار في استخدام الأنسولين يمكن أن يسبب نقص السكر في الدم، لذلك، يجب على مرضى السكري من النوع الأول طلب المشورة من الطبيب إذا كانوا يريدون الصيام، بالإضافة إلى ذلك، يُنصح مرضى السكر أيضًا بالقيام بما يلي إذا كانوا يريدون الصيام، وفقًا لموقع eatthis.
-التحقق من مستويات الجلوكوز بشكل متكرر
-الحذر من أعراض ارتفاع وانخفاض سكر الدم.
- مراعاة الأطعمة التي يتم تناولها أثناء السحور والفطر بعناية.

وبالنسبة لأنواع الطعام الصالحة للاستهلاك أثناء الصيام، فمن المهم لمرضى السكر تناول الأطعمة المغذية بكميات كافية، وتجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، فعلى الرغم من أن الكربوهيدرات توفر الكثير من الطاقة، إلا أنها يمكن أن تعطل توازن مستويات السكر، خاصة للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2.
كبديل، يمكنك اختيار تناول الكربوهيدرات ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض مثل الأرز البني وخبز القمح الكامل والخضروات.

ويحتاج مريض السكر أيضًا إلى تجنب الأطعمة السكرية لأنها يمكن أن تزيد من مستويات الجلوكوز، فإذا كان يريد حقًا تناول الأطعمة الحلوة، فيجب تناول كميات صغيرة، وينصح بأنه عندما ترتفع مستويات السكر بسرعة، يجب عدم الاستمرار في الصيام.

بالنسبة لمصادر الطاقة، يمكن اختيار تناول البروتين بدلاً من الكربوهيدرات، فيمكن اختيار كمية البروتين التي يتم تناولها من المكسرات والأسماك والأفوكادو وزيت الزيتون، فهذه المصادر الغذائية تساعد أيضًا على زيادة الكوليسترول الجيد في الجسم.

اقرأ أيضًا:
إذا كنت تعاني من مشاكل الجهاز الهضمي.. 4 أشياء عليك تجنبها أثناء الصيام

5 أنواع مختلفة من الألم تشير إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان