إعلان

قبل نهاية شهر رمضان.. نصائح لتخزين الياميش للعام القادم

11:18 ص الخميس 07 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- فاطمة خالد:

مع اقتراب انتهاء رمضان، تلجأ كثير من ربات البيوت إلى تخزين ياميش رمضان للعام القادم، حتى لا تضطر إلى التخلص منه، ويكون هناك الكثير من الطعام المهدر، فكيف يمكن تخزينه بطريقة صحية؟

وتقول الدكتورة شيري أنسي نجيب استشاري التغذية العلاجية، أن هناك بعض النصائح الهامة التي يجب اتباعها عند تخزين الياميش، وهي كالآتي.

1- الفواكة المجففة

يجب تخزين الفواكة المجففة بعيدًا عن أشعة الشمس، وفي حالة الحر الشديد يجب أن توضع في الثلاجة أو الفريزر إذا كنتٍتنوين حفظها لفترات طويلة،، كما يجب حفظها في برطمانات أو أكياس بلاستيكية مُحكمة الغلق، وإذا كانت مجمدة في الفريزر تكون صالحة لمدة 12 شهرًا، أما إذا كانت مخزنة في الثلاجة فهي صالحة لمدة 6 أشهر فقط.

2- المكسرات

يجب عند تخزين المكسرات أن تكون نيئة أي غير مملحة أو غير محمصة وأن تكون سليمة وغير مطحونة، كما لا يصلح تخزينها أكثر من 4 أشهر في الثلاجة، و6 أشهر في الفريزر، لأن تخزينها لمدة أكثر من ذلك يعرضها لفقد الخواص الغذائية الصحية، مثل الدهون المشبعة وفيتامين E، وصولًا إلى تعرضها للعفن.

3- البلح

البلح في طبيعته يمكن تخزينه لفترة طويلة، كما يمكن تخزينة في الثلاجة، لكن بعد نزع النوة، لأنه يتسبب في تسوسه، وحفظه في أكياس بلاستيك، لكن لا ينصح تخزينة أكثر من سنة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان