إعلان

فوائد الخيار على السحور

01:01 م الثلاثاء 12 يونيو 2018

فوائد الخيار على السحور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-
الخيار غنى بالسوائل المفيده لجسم الانسان فهو يسكن العطش ويبرد الجسم ويساعد على تخفيف الاضطرابات العصبية فضلاً عن احتوائه على ألياف السيليلوز الغذائية وله فوائد عديده للصائم، ذكرها موقع "thaqafnafsak".
كما أن الخيار مهدئ للاعصاب ومزيل للتوتر ويمنع تكون الحصوات ويساعد علي ضبط النفس واعتدال الحاله المزاجية.
يحافظ الخيار على نضارة الجلد وطراوته ويغذي عضلات الوجه ويمنع علامات الاجهاد فهو يتمتع بخصائص مرطبة ومطهرة ويعتبر من المواد التي تناسب جميع أنواع البشرة ويستخدم في كثير من مستحضرات التجميل وماسكات البشرة.
الخيار ملئ بالماء التى تحتوى على كميات كبيرة من فيتامين “A” وفيتامين “C” المجددة لكامل خلايا الجسم والمدعمة للمناعة والمقاومة للأمراض .
يحتوى الخيار علي إنزيم يساعد في العناصر المعدنية المهمة كالبوتاسيوم الضروري لتنظيم ضغط الدم الشرياني والمحسن للحاله المزاجية والمضاد لارتفاع ضغط الدم .
ويعتبر الخيار علاج مثالي لإنقاص الوزن الزائد من الذين يتبعون رجيم يحتوي على الخيار.
ويساعد الجسم في التخلص من الفضلات ومهدئ للأعصاب ويحافظ علي البشرة، وهو مرطب قوي ويقي الجسم من العطش ويعطى شعور بالشبع، كما أنه يستخدم في علاج التهابات الجلد وله خواص منظفة.
والخيار مدر للبول وله تأثير قوي في علاج اضطرابات الرئة والمعدة والصدر، ويستخدم عصير الخيار الطازج لعلاج النزلات المعوية والتقرحات، وهو علاج فعال للنقرس والدوده الشريطيه
للخيار تأثير قوي في علاج الانتفاخ الموجود حول العين وعلاج الهالات السوداء بوضع شرائح من الخيار حول العين، كما أنه يعتبر من أكثر الخضروات التى تحتوى علي فيتامينات متنوعه لذلك يجب أن يكون موجود علي مائده الطعام باستمرار للاستفاده منه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان