إعلان

6 أخطاء يفعلها الصائم عند الإفطار في رمضان..تجنبها

11:01 م السبت 26 مايو 2018

6 أخطاء يفعلها الصائم عند الإفطار في رمضان..تجنبها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نرمين الجلاد:

يشكو بعض الأشخاص من الإصابة بالصداع والتعب في رمضان، والخمول بعد تناول طعام الإفطار، لذلك حذر ايمن الشرقاوي، أخصائي التغذية العلاجية من بعض الأخطاء التي نرتكبها بعد الإفطار وتؤثر على صحتنًا.

1-من الأخطاء التي يقع فيها الصائم فور الإفطار مباشرة هو شرب كميات كبيرة من الماء البارد أو المثلج، إذ يؤدى ذلك إلى حدوث تقلصات في المعدة وآلام بالبطن، والغيثان.
2-تناول العصائر المثلجة تؤدي إلى هبوط في الدورة الدموية، ينصح بتناول العصائر غير المثلجة، والتي تكون أكثر ملائمة لدرجة حرارة المعدة والجسم.

3-شرب الشاي بعد الأكل مباشرة يؤثر على البروتين الموجود بالأطعمة التي نتناولها، لذلك ينصح بتناوله بعد ساعتين من تناول الطعام.

4-تناول الفواكه بعد الطعام مباشرة يسبب انتفاخ البطن بالهواء، ولذلك يفضل تناولها بعد ساعتين من الإفطار أو قبل ساعة واحدة من تناول السحور.
5- النوم بعد الإفطار يشعر معظم الأشخاص بالخمول بعد تناول وجبة الإفطار، ويؤدي ذلك إلي حدوث مشاكل في عملية الهضم، والألم المعدة ومشاكل في القلب.

6-تدخين السجائر بعد الإفطار، فسيجارة واحدة بعد الأكل مباشرة يعادل تدخين 10 سجائر في الأوقات الأخرى، لذلك تجنب التدخين بعد الإفطار مباشرة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان