إعلان

بهذه النصائح البسيطة يمكن الترتيب لـ"عزومات رمضان"

01:14 م السبت 26 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

تكثر في رمضان دعوات الإفطار للأقارب والأصدقاء، مما يجعل ربة المنزل تحتار في كيفية إعداد الأطباق المختلفة وتنظيم دعوة إفطار في رمضان لعدد كبير.

وفقًا لجريدة الراي وموقع home storage solutions ينقسم ترتيب مائدة الإفطار إلى مرحلتين قبل الدعوة، وأثناء إعداد المائدة.

تنظيم ما قبل الدعوة:

1- نظمي مع زوجك عدد المرات التي ستحتاجان فيها ترتيب دعوة إفطار، فمثلًا هل ستنظمين دعوة لأسرتك ودعوة لأسرته ودعوة ثالثة لأصدقائكما، أم هل ستدعوان أسرتك وأسرته في نفس اليوم وستدعوان الأصدقاء خارجًا أو بطريقة "الديش بارتي".

2- اتفقا أولًا على ميزانيتكما ليمكنكما تحديد عدد الدعوات.

3- مما يساعد على التوفير في الميزانية أن تكون إحدى "العزومات" بطريقة "الديش بارتي".

4- إن كانت ظروفك لا تسمح فلا داعي لأن تكون هناك دعوتان عائليتان اجمعي الأسرتين معًا.

5- اختارا التواريخ الملائمة لك خاصة لو كنت امرأة عاملة واليوم الأنسب لك إن كنت كذلك هو الجمعة أو السبت.

6- ضعا ميزانية لكل دعوة منذ بداية الشهر.

7- "الديش بارتي" فكرة مناسبة خاصة للأصدقاء أو الجيران بحيث تعد كل أسرة أو كل صديقة طبق ما ويمكنك أن تقومي أنت بتنظيم قائمة بالمأكولات بحيث يختار كل منهم إعداد الطبق المناسب له، وتوفرين أنت كثيرًا من الجهد والوقت فتعدي طبقًا واحدًا مع طاقم أدوات المائدة والعصائر مثلًا.

تنظيم سفرة رمضان:

1- اختيار حجم الأواني والأطباق متناسباً مع حجم السفرة، أي إذا كانت السفرة صغيرة وعدد الأشخاص أكثر من حجمها يجب اختيار أواني صغيرة والعكس كذلك.

2- إعطاء كل شخص مساحة كافية لوضع مستلزمات الطعام في مكانها المناسب من أطباق صغيرة وكبيرة، ومعالق، وشوك، وسكاكين، وأكواب الماء، والعصير.

3- اختيار أدوات السفرة المناسبة من حيث الحجم، والألوان، والأنواع التي تُناسب كلّ صنف من الأطعمة، فهناك اختلاف كبير بين الأطباق حسب الحاجة.

5- وضع أطباق لكل فرد مناسبة لنوع الطعام المقدم، مثلاً الأطباق الصغير للشوربات، والطبق المفرود الصغير للسلطات والكبير للأطباق الرئيسية، ويمكن اختيار أطباقكبيرة ووضع أكثر من صنف طعام به، في حالة كانت السفرة صغيرة الحجم.

6- على كل ربة منزل أن تختار الأطعمة المناسبة التي يمكن تناولها مع بعضها البعض، وهذا يُحدده الطبق الرئيسي فإذا كان الطبق عبارة عن أرز ودجاج أو لحوم.

فهناك أنواع من المقبلات والسلطات التي تتناسب مع هذه الأكلات وتحتلف تماماً عن المقبلات والأطباق الجانبية التي يتم تقديمها مع المأكولات البحرية، وتوجد بعض الأطباق مثل المنسف الأردني لا يصلح معه كل أنواع المقبلات والسلطات، ويمكن تحضير المقبلات التي تُخفف من حدته مثل التبولة وشوربة الذرة وفتة المقدوس.



جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان