إعلان

لمحبي الحرنكش.. فوائده ستجعلك تتناوله بكثرة في رمضان

11:48 ص السبت 26 مايو 2018

لمحبي الحرنكش.. فوائده ستجعلك تتناوله بكثرة في رمض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حاتم:

الحرنكش هو نوع من أنواع الفاكهة المُفضلة لدى الكبار والصغار، معروفة بطعمها اللاذع، وتتميز هذه الثمرة بوجود نسبة عالية من فيتامين ج و تُساعد في إمتصاص العناصر الغذائية و توازن الأحماض في المعدة، بالإضافة إلى العديد من الفوائد خاصًة في شهر رمضان يستعرضها مصراوي لايف ستايل، بحسب ما ذكره موقع Dailymedicalonfo.

مع الصيام وارتفاع درجات الحرارة العالية، يصيب الشعر بالجفاف، ويتعرض للتقصف خاصًة بسبب التغذية غير السليمة والعادات الخاطئة، ويساعد الحرنكش هُنا لعى تغذية الشعر، إذ يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تحمي فروة الرأس من الالتهابات، ويساعد على زيادة تدفق الدم إلى أنسجة الشعر بسبب احتوائه على البروتين.

كما يعتبر مغذي للشعر لأنه يحتوي على معادن هامة لصحة الشعر، ويحد من مشاكل التخلص من مشكلة الشعر التالف، ويحمي الشعر من التساقط وهذا بسبب احتوائه على الفيتامينات والمعادن مثل الحديد والتي تقي من الإصابة بتساقط الشعر.

يعتبر شهر رمضان من أفضل الأوقات التي يمكن فيها اتباع نظام غذائي صحي وسليم من أجل نزول الوزن، ويمكن إدراج الحرنكش ضمن قائمة النظام الصحي، إذ يعمل الحرنكش على رفع عملية التمثيل الغذائي، مما يساعد على رفع عملية الأيض والتخلص من مشكلة ثبات الوزن في الرجيم.

يحتوي الحرنكش على الألياف الغذائية التي تساعد على تسهيل حركة الطعام داخل الأمعاء مما يقلل من الانتفاخات ويزيد من حرق الدهون، يمد الحرنكش الجسم بالكربوهيدرات اللازمة لحرق الدهون، فهي مصدر الطاقة الأول للجسم.

الحرنكش هو فاكهة تحتوي على الدهون غير المشبعة والتي تفيد في إنقاص الوزن، وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

الحرنكش يساعد مريض السكري في رمضان على تنظيم خلايا الجسم، والأنسولين في الدم، إذ يحتوي نسبة من السكريات الطبيعية (السكروز)، الموجودة في الفاكهة مما يجعل خلايا جسم مريض السكري تنتج المزيد من الأنسولين، زيادة الأنسولين في الدم تقلل من نسبة السكر، فهو بهذا من أفضل الفواكه لمريض السكري، ويحمي غير المرضى من الإصابة بالسكري لأنه يحول الجلوكوز إلى طاقة، ويحمي من زيادة نسبة السكر في الدم.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان