تسجيل الدخول

إعلان

الولد للفراش وللعاهر الحجر.. سعاد صالح تفجر مفاجأة على الهواء

02:18 م الخميس 28 مارس 2024

الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقة المقارن بجامعة ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

أكدت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، أن الزنا من الكبائر التي نهى الله عنها، مستشهده في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الإسراء" وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا ۖ إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا"، مشيرة إلى أن عقوبة الزنا جاءت في سورة النور.

وأضافت صالح، خلال حوارها ببرنامج" أصعب سؤال"، المذاع على قناة" الشمس"، أن سورة النور جاء فيها الكثير من الأحكام الشريعة التي تنظم الأسرة والمجتمع والعلاقات الأسرية.

ولفتت إلى أن حفظ النسب هو مقصد من مقاصد الشريعة الإسلامية الخمسة، في حفظ الدين، والنفس، والنسب، والعقل والمال،من مقاصد الشريعة، وأن الله شرع عقد الزواج ليكون وسيلة لحفظ نسب الطفل.

وأشارت إلى أن أي علاقة غير التي تتم في إطار العقد الشرعي المكتمل الشروط، الخاصة بالزواج يكون الطفل الناتج هنا طفل زنا، وأن الولد للفراش وللعاهر الحجر، موضحة أن الولد للفراش يكون للزوج وهنا العقد الصحيح، وأن للعاهر الحجر، وهنا يقصد أبن الزنا.

وكشفت مفاجأة وقالت إن الحنفية تقول إن من يعقد عقد زواجه على فتاة، وقبل الدخول وعمل الفرح ظهر حملها ينسب الطفل للشخص صاحب عقد الزواج، وهناك مذاهب غير الحنفية تقر أن الطفل يكون للزوج بعد الدخول بها وليس بعد عقد الزواج.

اقرأ أيضاً

أستاذ تفسير بالأزهر: لا يمكن الجزم بدخول شخص بعينه النار حتى لو من

اعرف في رمضان.. 4 أوقات يحرم فيها الجماع شرعًا وردت بالقرآن الكريم

أستاذ الفقه: ليلة القدر ليس لها وقت معلوم فى العشر الأواخر من رمضان

عالم سعودي: أجر الاستماع للقرآن الكريم ليس مثل أجر تلاوته (فيديو)

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: