إعلان

حكاية قرية خصصت 100 ألف جنيه جوائز لحفظة القرآن الكريم بكفر الشيخ - صور

04:55 ص السبت 08 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ- إسلام عمار:

على مدار 15 يومًا خلال أيام شهر رمضان المبارك نجح أهالي بقرية كفر المرازقة التابعة لمركز قلين في كفر الشيخ يطلق عليهم فريق المرازقة التطوعي بتنظيم مسابقة في حفظ القرآن الكريم ضمن احتفالات أهالي القرية باستقبال الشهر الكريم.

عبدالرؤوف رزق، عضو اللجنة المنظمة لمسابقة حفظ القرآن الكريم بقرية كفر المرازقة، أكد لمصراوي، أن المسابقة عادة سنوية اعتاد أبناء القرية على تنظيمها في كل كل عام ما قبل فترة جائحة كورونا احتفالا وبهجة بشهر رمضان المبارك.

ولفت عضو اللجنة المنظمة للمسابقة إلى أن تتظيمها كانت من عام 2015، وتوقف تنظيمها حوالي 3 سنوات بسبب جائحة فيروس كورونا، وبالإصرار والعزيمة وحبًا وبهجة بشهر رمضان الكريم عادت المسابقة مرة أخرى العام الحالي بعدما جرى الأنتهاء على وضع اللوائح الخاصة بالمسابقة.

وكشف عن رصد مبلغ 100 ألف جنيه قيمة تكاليف جوائز المسابقة يحصل عليها أوائل التصفيات من خلال المستويات الخاصة بالمسابقة، والجوائز عبارة عن مبالغ نقدية، ومصاحف، وسوف يجرى توزيعها على المتسابقين خلال حفل كبير في القرية خلال الساعات المقبلة.

وأوضح، أن المسابقة جرى تنظيمها على صعيد 6 مستويات الأول مستوى حفظ القرآن كاملا، والثاني مستوى حفظ ثلاث أرباع القرآن، والثالث نصف القرآن، والرابع ربع القرآن، والخامس في حفظ اخر 5 أجزاء من القرآن الكريم، والسادس في حفظ جزئين، وشارك فيها 500 متسابقًا من أعمار مختلفة.

وأكد عضو اللجنة المنظمة للمسابقة أن الغرض من تنظيمها ليس من أجل الشو أو تنظيم من فصيل سياسي ولكن بغرض إبراز المواهب من حفظة القرآن الكريم والتشجيع على حفظه خاصة من أصحاب الأعمار الصغيرة، ووفق ذلك جرى رصد مبلغ مالي كبير كجوائز للمسابقة.

وقال إنه وفقًا للاختبارات التي أجريت جرى التصفية إلى 300 فائز على صعيد المستويات الستة وسوف يجرى تكريمهم خلال حفل بالقرية خلال الساعات المقبلة كما يجرى فيه عرض جميع النماذج التي سعت على حفظ كتاب الله عز وجل.

للاستفادة من خدمات مصراوي الرمضانية.. اشترك واستمتع بوقتك طول الشهر الكريم من خلال التالي:


لتحقيق أكثر استفادة في الشهر الكريم نظم وقتك وعباداتك طول أيام شهر رمضان


لمعرفة مواقيت الصلاة ومواعيد الإفطار والسحور


ليصلك تنبيه قبل عرض مسلسلات المفضلة وإعادة الحلقات اشترك في خدمة الإشعارات بالضغط على الجرس

سلي صيامك مع فوازير #masrawy_waffarha جاوب واكسب فطار وسحور ومنشن صاحبك اللي هتاخده معاك

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان