إعلان

دعاء السحور ليلة 25 رمضان 2023: اللهم ارحم حيّنا وميّتنا وحاضرنا وغائبنا

08:01 م السبت 15 أبريل 2023

الدعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:

أفضل ما يبدأ به المسلم صيامه وقيامه هو الدعاء، عند السحور وعند الإفطار، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يفضل تأخير السحور إلى الثلث الأخير من الليل، لما في ذلك من إدراك وقت التجلي الإلهي لعباده يسمع دعاءهم، فهو وقت استجابة الدعاء، والمشروع عند السحور أن يسمي المسلم الله تعالى في أوله، ويحمده إذا فرغ من الطعام، كما يفعل ذلك عند كل طعام.

وعند السحور لم يثبت دعاء خاص يقال عنده، وهو وقت استجابة الدعاء.. فيستحب الدعاء في هذا الوقت لكونه وقت إجابة لا من أجل السحور.

ومن أفضل الدعاء عند السحور في ليلة 25 من شهر رمضان المعظم:اللهم إني لك سأصوم وعلى رزقك سأفطر، فتقبل مني صلاتي وصيامي وقيامي ودعائي وسائر أعمالي، واغفر لي ولوالديّ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم يا حنان يا منان، يا مؤنس كل وحيد ، يا صاحب كل فريد ، يا قريبا غير بعيد ، يا غالبا غير مغلوب ، يا قهار يا جبار يا الله يا ذا الجلال والإكرام أخرجني من حولي إلى حولك، ومن عزمي إلى عزمك، ومن ضعفي إلى قوّتك، ومن انكساري إلى عزّتك، ومن ضيق اختياري إلى براح إرادتك، ومن قِصٓر نظري إلى واسع رحمتك، وأَسكنِّي اللهم الحبَّ، والمواساة، والرأفة، وجبر الخاطر، والتخلّي، والتغاضي، واجعلني نعمةً لعبادك، ويدًا لعطائك، ومٓعْبٓرا لآلائك، ولا تقطع بي موصولًا، ولا تجرح بي مخذولًا، وامحُ من قلبي ما سواك، وازرع فيه الرضا بقضاك، ولو خالف مطلوبي، وقصر عن إدراكه مجهودي، ثم احشرني مع العابرين والمساكين والمتخلين والمستسلمين والمنجبرة قلوبهم بعطائك.

اللهٰم متعنا براحة البال وصلاح الحال وقبول الأعمال وصحة الأبدان وأرني عجائب صنعك في دعائي وأرني لطفك ورحمتك في قضاء حوائجي وأرني كرمك وقدرتك في ما تعلق به قلبي اللهٰم إني أسألك فرجاً لكل مهموم وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت ومغفرة لكل ذنب واستجابة لكل دعاء يا كريم.

اللهم صلِّ وسلم على سيدنا محمد وعلى أل سيدنا محمد ، وهب لنا به من رزقك الحلال الطيب ما تصون به وجوهنا عن التعرض إلى أحد من خلقك ، واجعل اللهم إليه طريقا سهلا ، من غير فتنة مضلة ، ولا محنة مخلة ، ولا منّة ، ولا تابعة لأحد . اللهم آمين.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: