إعلان

باحث أزهري: رمضان شهر العبادة وليس شهر العفاريت.. والجن لا يملك سيطرة علينا

03:05 م السبت 09 أبريل 2022

الدكتور ابو اليزيد سلامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

في مسلسل المداح يجسد البطل شخصا قادرا على شفاء الناس من مس الجن.. إلى أي مدى يكون هذا المشهد حقيقيا"؟.. سؤال تلقاه الدكتور ابو اليزيد سلامة، الباحث الشرعي، الذي أوضح وجهة نظر الشرع في تلك المسألة.

في رده، قال الباحث ان الشافي والمعافي هو الله-سبحانه وتعالى-وأن الانسان قادر على التغلب على الشيطان بقوة علاقته بالله، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة إبراهيم "وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ ۖ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلَّا أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي ۖ فَلَا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنفُسَكُم ۖ مَّا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُم بِمُصْرِخِيَّ ۖ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ ۗ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ".

وأضاف سلامة عبر فيديو نشره موقع مصراوي عبر صفحته علي فيسبوك: بأن كيد الشيطان ضعيف وليس بالقوة التي يتصورها الناس وليس بالقوة التي من الممكن من خلالها انه يحرق منازل ويمنع البنت من الزواج ومن الخلفة، مؤكدًا ان الانسان قادر علي معالجة نفسه وهذا بإذن الله لأن الشفاء من الله وليس من أحد.

ونصح الباحث الناس بأن يبتعدوا عن الدجالين وعن الذين يتاجرون بآلام الناس وامالهم، فلو توكل هذا العبد على الله حق توكله لرزقه الله بتخفيف آلامه وأبعده عن كل شيء يضره، ومن المفترض ألا نخاف من الشياطين ولا من الجن ولا السحر لأن كل بأمر من الله.

وأوضح سلامة أنه يجب علينا أن نضع في اذهاننا ان رمضان شهر العبادة وليس شهر الجن والعفاريت لأنهم مسلسلان في هذا الشهر، مؤكدًا ان السحر موجود ولكن ربنا-سبحانه وتعالى-يقول على السحر "مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ ۚ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ ۚ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ ۚ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ".

وقال الباحث إنه يجب علينا ان نعلم أولادنا عندما يهل علينا مرض أو تعب علينا الذهاب إلى الطبيب المتخصص وليس الذهاب إلى الدجالين ولا المشعوذين، والإنسان يوجد لديه المقدرة بأن يرقي نفسه.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان