إعلان

كيف نستثمر الأوقات المباركة مثل شهر رمضان؟.. أمين الفتوى يوضح

12:04 م الأحد 03 أبريل 2022

الشيخ محمود شلبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

كيف نستثمر الأوقات المباركة مثل شهر رمضان؟.. سؤال تلقاه الشيخ، محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، قائلًا في رده إن بعض الأوقات تمر بالإنسان سريعًا لذلك نجد النبي- صلى الله عليه وسلم-يرشدنا إلى ان نغتنم هذه الأوقات، حتى إذا مرت كانت شاهدة للإنسان لا شاهدة عليه، مستشهدا في ذلك بقول النبيّ -عليه الصلاةُ والسلام-:" اغْتَنِمْ خَمْسًا قبلَ خَمْسٍ: شَبابَكَ قبلَ هِرَمِكَ، وصِحَّتَكَ قبلَ سَقَمِكَ، وغِناكَ قبلَ فَقْرِكَ، وفَرَاغَكَ قبلَ شُغْلِكَ، وحَياتَكَ قبلَ مَوْتِكَ".

وأضاف شلبي، عبر فيديو نشرته دار الإفتاء المصرية عبر قناتها على يوتيوب: أن الإنسان سيحاسب على الوقت الذي يمر به فيما قضاه، هل قضاه في طاعة أم قضاه في معصية، مشيرًا إلى الأشياء التي تشهد للإنسان قضاء الأوقات في الطاعة، والأشياء التي تشهد على الإنسان قضاء الأوقات في معصية.

وأوضح أمين الفتوى بأنه ينبغي على الإنسان ان يحرص على اغتنام وقته قبل ان يفوت منه ثم يجد العمر قد انتهى ويجد النفحات قد انتهت بأيامه.

وبين شلبي ان شهر رمضان هو شهر يوجد به نفحات وبركات وهو عدد أيامه محسومة فهذا الشهر فرصة وعلى الانسان ان يستغل هذه الأوقات في طاعة الله حتى يخرج من هذه الشهر بوافر المغفرة والأجر وذنوب قد زالت عنه، مستشهدا في ذلك بأن رَسُول اللَّهِ ﷺ كَانَ" يَجْتَهِدُ فِي رَمضانَ مَالا يَجْتَهِدُ في غَيْرِهِ، وَفِي العَشْرِ الأَوَاخِرِ منْه مَالا يَجْتَهدُ في غَيْرِهِ".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: