إعلان

محمد الجزار.. حكاية منشد حفظ القرآن في 3 سنوات وشارك في احتفالات رسمية

11:12 م الثلاثاء 26 أبريل 2022

المنشد محمد الجزار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بأنشودة "مولاي إني ببابك" قدم المنشد محمد الجزار الأنشودة بصوته، من خلال موقع مصراوي. وللأنشودة مكانة كبيرة في قلوب المصريين، يحفظونها عن ظهر قلب، ويرددونها في كثير من المناسبات، وطالما كانت تذاع عبر الفضائيات والإذاعات المختلفة بصوت منشدها الأول الشيخ النقشبندي.

والجزار سبق له حفظ القرآن الكريم في ثلاث سنوات، وكان مغرما بإذاعة القرآن الكريم، معتبرا أن موهبة الصوت الحسن كرم من الله له. وشارك الجزار من قبل في مسابقة إبداع، وحصل على المركز الأول، ثم انضم لفرقة الإنشاد الديني، بدار الأوبرا المصرية مؤخرا.

ويمتلك الشاب المنشد صوتا مميزا، وقدرة على محاكاة كبار المبتهلين والمنشدين، ويتنقل بين المقامات الصوتية بسهولة ويسر. وكانت نشأته، في فاقوس بمحافظة الشرقية، وفي طفولته كان يقلد معظم المشايخ مثل الشيخ طه الفشني، والشيخ نصر الدين طوبار، الشيخ النقشبندي، والشيخ محمد عمران.

وكانت أسرة المنشد تشجعه على ذلك الأمر، وتعاونه بكل ما استطاعت إلى ذلك سبيلا، وشارك الجزار في بعض المسلسلات مثل "مملكة إبليس، ملوك الجدعنة، وأيام".

وبين كثير من التواشيح الدينية التي يحبها الشاب، ويستمع إليها في أوقات مختلفة، يعتبر أن "يا أيها المختار" للشيخ طه الفشني الأقرب إلى قلبه، والأكثر ترديدا على لسانه.

وشارك الجزار في حفلات عدة، منها ما كان أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في مركز المنارة باحتفالات أكتوبر، كما شارك في احتفالات عيد تحرير سيناء، وفي ملتقى السلام الدولي في وجود وزير الأوقاف، كما شارك في حفلات مع أوركسترا وزارة الشباب والرياضة، وحفلات أخرى مع دار الأوبرا المصرية.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: