تسجيل الدخول

إعلان

دعاء السحور ليلة الأربعاء 19 رمضان 2022: اللهم متعنا بالنظر إلى وجهك الكريم فى جنة الخلد

12:34 ص الأربعاء 20 أبريل 2022

دعاء السحور

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

مصراوي:

أفضل ما يبدأ به المسلم صيامه وقيامه هو الدعاء، عند السحور وعند الإفطار، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يفضل تأخير السحور إلى الثلث الأخير من الليل، لما في ذلك من إدراك وقت التجلي الإلهي لعباده يسمع دعاءهم، فهو وقت استجابة الدعاء، والمشروع عند السحور أن يسمي المسلم الله تعالى في أوله، ويحمده إذا فرغ من الطعام، كما يفعل ذلك عند كل طعام.

وعند السحور لم يثبت دعاء خاص يقال عنده، وهو وقت استجابة الدعاء.. فيستحب الدعاء في هذا الوقت لكونه وقت إجابة لا من أجل السحور.

ومن أفضل الدعاء عند السحور في ليلة 19 من رمضان:

اللهم إني لك سأصوم وعلى رزقك سأفطر، فتقبل مني صلاتي وصيامي وقيامي ودعائي وسائر أعمالي، واغفر لي ولوالديّ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم في هذا اليوم المبارك من هذا الشهر المبارك، اغفر لنا ذنوبنا كلّها دقّها وجلّها أولها وآخرها علانيتها وسرّها.. وباعد بيننا وبين خطايانا كما باعدت بين المشرق والمغرب، واغفر لمن لا يملك إلا الدعاء فإنك فعال لما تشاء.

‏اللهم وجهنا وجوهنا إليك وتوكلنا عليك، فاللهم يا أرحم الراحمين أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.. اللهم يا رب العالمين احشرنا تحت لواء نبيك يوم القيامة، واسقنا من يده الشريفة شربة ماء لا نظمأ بعدها أبدا ،ثم أدخلنا الجنة من غير حساب ولا سابقة عقاب ولا عتاب، ومتعنا بالنظر إلى وجهك الكريم فى جنة الخلد يا أرحم الراحمين.

اللهم صل وسلم وبارك على خير خلقك في الوجود، الموعود بالمقام المحمود، صاحب الوسيلة والفضيلة والدرجة العالية الرفيعة، سيدنا محمد وعلى آله وأزواجه وصحبه أجمعين ونسلم تسليما كثيرا عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك يا رحمن يا رحيم.

فيديو قد يعجبك: