إعلان

صلاة التسابيح.. الإفتاء توضح الطريقة الصحيحة لأدائها

02:47 م الأحد 10 أبريل 2022

دار الإفتاء المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أوضحت دار الإفتاء المصرية تفاصيل وضوابط أداء صلاة التسابيح.

وقالت الدار، عبر صفحتها على فيسبوك، اليوم الأحد، إن صلاة التسابيح تصلى 4 ركعات "بتسليمة واحدة" بدون تشهد أوسط.

وأضافت الإفتاء: في كل ركعة من الركعات الأربع في صلاة التسابيح تُقرأ بفاتحة الكتاب وسورة "أي سورة تختارها"، وبعد القراءة مباشرة وقبل الركوع تقول وأنت قائم هذه التسبيحات (سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر) 15 مرة.

وتابعت الدار: ثم تركع وبعد التسبيح المعتاد في الركوع تقول (سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر) 10 مرات، ثم ترفع رأسك من الركوع قائلا: سمع الله لمن حمده.. إلخ، ثم تقول (سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر) 10 مرات.

وواصلت دار الإفتاء: (ثم تهوى ساجدًا وبعد التسبيح المعتاد في السجود تقول (سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر) 10 مرات، وترفع رأسك من السجود بين السجدتين بعد الدعاء المعتاد فتقول (سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر) 10 مرات.

وبعد ذلك تسجد وبعد التسبيحات المعتادة في السجود تقول (سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر) 10 مرات، ثم ترفع رأسك من السجود وتجلس القرفصاء في استراحة خفيفة بين السجود والقيام وتقول (سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر) 10 مرات، وذلك 75 مرة في كل ركعة، وتفعل ذلك 4 مرات أي في الركعات الأربع فيكون 300 تسبيحة، وهذه طريقة صلاة التسابيح.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان