إعلان

اللهم إنا نسألك رحمة تغنينا بها عمن سواك.. دعاء السحور في ثاني ليلة من رمضان 2021

08:53 م الثلاثاء 13 أبريل 2021

اللهم إنا نسألك رحمة تغنينا بها عمن سواك.. دعاء ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:

بعد استطلاع هلال شهر رمضان المبارك أمس، وإعلان دار الإفتاء المصرية أن غدا الثلاثاء أول أيام الشهر الفضيل، تبدأ أولى ليالي رمضان المباركة مع أذان مغرب اليوم الاثنين، وأفضل ما يبدأ به المسلم صيامه وقيامه هو الدعاء، عند السحور وعند الإفطار، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يفضل تأخير السحور إلى الثلث الأخير من الليل، لما في ذلك من إدراك وقت التجلي الإلهي لعباده يسمع دعاءهم، فهو وقت استجابة الدعاء، والمشروع عند السحور أن يسمي المسلم الله تعالى في أوله، ويحمده إذا فرغ من الطعام، كما يفعل ذلك عند كل طعام.

وعند السحور لم يثبت هناك دعاء خاص يقال عنده، وهو وقت استجابة الدعاء.. فيدعو في هذا الوقت لكونه وقت إجابة لا من أجل السحور.

ومن أفضل الدعاء عند السحور:

- اللهم لك سأصوم وعلى رزقك سأفطر، فتقبل مني واغفر لي إنك أنت الغفور الرحيم.

- اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تتقبل صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا في أول أيام شهر رمضان المبارك، وأن تستجيب لنا دعواتنا، وتحقق رغباتنا وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذرياتنا، وتحفظنا بعين رعايتك، وتحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عمن سواك.

- اللهم إني أحبك وأحب من يحبك، فحبب لي كل عمل يقربني إلى حبك، وأرشدني إليك كما تحب وترضى يا رحمن يا رحيم.

- اللهم ألهمنا الدعاء.. وألهمنا اليقين في الدعاء.. وألهمنا السكينة بعد الدعاء والرضا بحكمتك فيما تعطي أو تمنع إذا دعوناك.

- اللهم صلِّ وسلِّم على بهجة الجمال، وتاج الجلال، وبهاء الجمال، وشمس الوصال، وعبَق الوجود، وحياة كل موجود، عِزِّ جلال سلطنتك، وجلال عزِّ مملكتك، ومليك صنع قدرتك، وطراز صفوة الصفوة من أهل صفوتك، وخلاصة الخاصةِ من أهل قُربك، سِرِّ الله الأعظم، وحبيب الله الأكرم، وخليل الله المكرّم سيِّدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه.

اقرأ أيضاً..

- اللهم تقبل مني واغفر لي.. دعاء السحور في أولى ليالي رمضان المباركة

- اللهم أدخله علينا بالأمن والسلام والغفران.. تعرف على دعاء استقبال شهر رمضان

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان