إعلان

نبيل الحلفاوي يوضح سبب استخدام اللغة العامية في أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "الحشاشين"

08:35 م الثلاثاء 12 مارس 2024

نبيل الحلفاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

علق الفنان نبيل الحلفاوي علي أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "الحشاشين" الذي يعرض ضمن موسم دراما رمضان 2024.

وتطرق "الحلفاوي" إلى الجدل الذي أثير خلال الساعات القليلة الماضية بسبب استخدام اللغة العامية بأحداث الحلقة الأول من المسلسل وهو ما يتعارض مع الحقبة الزمنية التي تدور في القرن الـ 11.

ونشر "الحلفاوي" بوست عبر حسابه الرسمي علي "X" وقال: "مع أول حلقاته المبشرة والواعدة، أثار جدل حول استخدامه اللهجة العامية وبغض النظر عن بعض من يهاجم بدوافع سياسية مريبة، دعونا نفسر لماذا اعترض البعض بدوافع فنية، تفسيري هو اجتهاد شخصي لا أظنه قد طرح قبلا، لماذا نلجأ للفصحى في معظم الأعمال الفنية التاريخية وأحيانًا كبديل للغة شخصيات درامية أجنبية؟، الإجابة ببساطة بما أننا نستخدم في حواراتنا اليومية العادية للهجة العامية فنشأت الحاجة لاستخدام لغة غيرها تكون مفهومة للمشاهد لتحقيق البعد الزمني للتاريخ".

واستكمل: "أو البعد اللغوي للأجنبي بدون الحاجة لترجمة فكانت الوسيلة هي الفصحي، وإن كان هنا لا يمنع أن يضحى بعض صناع العمل الفني بتغطية هذين البعدين في سبيل تواصل أيسر وأكثر حميمية وأوسع انتشارًا باستخدام اللهجة الدارجة الحالية كبند ضمن الاتفاق المسبق غير المكتوب بينهم وبين المتلقي بتصديق ان فنانينا المعاصرين هم الشخصيات التاريخية أو الأجنبية".

وانهى تعليقه: "نتمنى لكم مشاهدة ممتعة مشفوعة بتمنياتنا للأبناء والزملاء من الفنانين بإبداع يليق بمكانة وتاريخ الفن المصري".

تدور أحداث مسلسل "الحشاشين" في القرن الـ 11 وحول قصة حسن الصباح مؤسس جماعة الحشاشين، ويشارك ببطولة المسلسل نخبة من نجوم الدراما التليفزيونية منهم أحمد عيد، ميرنا نور الدين، سوزان نجم الدين، عمر الشناوي، تأليف عبد الرحيم كمال.

يشارك ببطولة مسلسل "الحشاشين" نخبة من نجوم الدراما التلفزيونية وهم الفنان فتحي عبدالوهاب، الفنان أحمد عيد، الفنان نيقولا معوض، الفنان إسلام جمال، الفنانة ميرنا نور الدين، الفنانة سوزان نجم الدين، تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي.

ونجح "بيتر ميمي" مؤخراً في حجز مقعداً كأحد المخرجين الشباب الواعدين في مصر خلال السنوات الماضية، وتعاونه مع عدد كبير من أهم وأبرز نجوم السينما والدراما التليفزيونية كان أبرزها مسلسل "كلبش" عام 2017، مروراً بمسلسل "الاختيار" عام 2020، ومؤخراً بفيلم "شلبي" عام 2023 بطولة الفنان كريم محمود عبدالعزيز.

يذكر أن الفنان نبيل الحلفاوي يشارك بمسلسل "بدون سابق إنذار" بطولة الفنان آسر ياسين والفنانة عائشة بن أحمد ويعرض ضمن النصف الثاني من موسم دراما رمضان 2024.

الحلفاوي يعلق علي الحشاشين

اقرأ أيضا:

"كنت سلفي ثم صوفي ثم إخواني".. عالم أزهري يعلق على حديث الفنان أحمد الفيشاوي

أحمد عمر هاشم يكشف عن أفضل وقت للدعاء في رمضان.. فيديو

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: