إعلان

"ملكة سوداء" و"تحريف للتاريخ".. فيلم عن كليوباترا يثير الجدل تعرضه "نتفليكس"

10:08 م الخميس 13 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

طرحت منصة "نتفليكس" الإعلان الدعائي الرسمي للوثائقي "Queen Cleopatra" وهو ضمن عدد من الحلقات التي تتطرق لعدد من الملكات بعدد من الأزمنة المختلفة بعنوان "African Queens: Njinga"، والذي تشارك بالعملية الإنتاجية له النجمة الأمريكية جادا بينكت سميث زوجة النجم ويل سميث والذي يشاركها أيضاً العملية الإنتاجية للمسلسل.

وأثار الإعلان الدعائي استياء الملايين من البلدان العربية حول العالم بعدما ظهرت الملكة كليوباترا بالإعلان "سمراء" اللون وليست مصرية وهو ما وصفه البعض بتحريف التاريخ من قبل الغرب ومحاولتهم الدائمة في الطعن على التفاصيل الخاصة بكل ما يتعلق بالعرب بشكل عام، واستاء الآلاف من الإعلان الدعائي للفيلم الوثائقي والذي أظهر الملكة كليوباترا "سمراء" اللون وهو ما سبب جدلاً كبيرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية.

وجاء مبرر الداعمين أن الملكة كليوباترا انحدرت من أصول يونانية وأن الوقت قد حان للكشف عن أصل الملكة كليوباترا وهو الأمر الذي استنكره عدد من المتابعين المصريين والعرب من حول العالم واصفين الأمر بالتدليس ومحاولة لتحريف التاريخ.

المسلسل الوثائقي "African Queens: Njinga" يتكون من 8 حلقات كل حلقة مدتها 45 دقيقة، وقد عرضت أولى حلقات المسلسل بشهر فبراير الماضي وحققت نجاحاً كبيراً لتقوم شركة "نتفليكس" باستئناف خطتها وتشويه الملكة كليوباترا إحدى أقوى الملكات في التاريخ.

ومن المقرر أن يتم عرض الحلقة الجديدة يوم 10 مايو المقبل وسيتطرق إلى تفاصيل حياة الملكة كليوباترا منذ نشأتها وحتى وفاتها وتأثيرها على الحضارة المصرية، كما كان للمنتجة جادا بينكت سميث تصريحاً وفقاً لموقع "Radiotimes" والتي أكدت خلاله تحمسها للمشروع نظراً لأنها أرادت أن تتحدث عن ملكات ذو بشرة سمراء نجحوا في تغيير مسار التاريخ وأن الأمر شكل أمراً هاماً بالنسبة لها".

ويشارك ببطولة المسلسل كلاً من أديل جيمس والتي تجسد شخصية الملكة "كليوباترا"، إيست إيندرز والذي سيجسد شخصية "يوليوس قيصر"، إلى جانب كريج راسل والذي سيجسد شخصية "مارك أنطوني".


جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان