إعلان

المداح الحلقة الأولى .. جن عاشق "يمس" سلمى أبو ضيف رمضان 2023

10:12 م الأربعاء 22 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

عرضت قناة "Mbc مصر" في الساعة الثامنة من مساء اليوم الخميس، الحلقة الأولى من مسلسل "المداح أسطورة العشق" ليكون ضمن قائمة أولى الأعمال الدرامية التى يتم عرضها لموسم رمضان لهذا العام.

وشهدت الحلقة الأولى من المسلسل مدح للرسول من قبل صابر المداح بأحد الموالد وكان الابتهال بعنوان "يا نور النبي" ليقابل بعدها الحاج سليم والذي يجسده الفنان الكبير أحمد ماهر لنعرف ان هناك علاقة قديمة تربطهما وسيتم الكشف عنها خلال الحلقات المقبلة.

ليقرروا بعدها التحدث في "المندرة" ليكشف الحاج سليم لصابر المداح عن ابنة شقيقة والتي تدعى "أمينة" والتي تقوم بتجسيدها الفنانة سلمى أبو ضيف، وعن كونها في مشكلة كبيرة ولابد من صابر التدخل قبل فوات الاوان.

وبعدها يتم تقديم "إبراهيم رشدي" الأستاذ بجامعة القاهرة والذي يجسدها الفنان خالد زكي خلال استضافته ببرنامج "ما وراء الحقيقة" وكان موضوع الحلقة عن الشيطان والجن، وأن هناك العديد من البشر يتملكهم إحساس الخوف والتوتر بالنسبة لهذه النوعية من المواضيع، ليكمل حديثه الإستسلام للشيطان أو الجن ده ضعف إيماني.

ليستشهد بعدها بالآية القرآنية "وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله"، مؤكداً ان الضار النافع هو الله، مشيراً الشيطان والجن مذكورين في الكتب السماوية لكن لا يستطيعون إيذاء مخلوق بدون أمر الله، وبسؤاله عن إهتمام البعض بهذه الأمور أجاب "ربنا لم يسخر الجن إلا لواحد فقط وهو سيدنا سليمان، ودي كانت خصوصية اختصوا بها، مستشهداً بآية قرآنية أخرى "ولا تقفوا ما ليس لك به علم كونها عوالم ليس من المفترض أن نعبث بها.

لنعود مجدداً لحوار الحاج سليم وصابر المداح ليكشف له سليم أن ابنة شقيقه حامل في شهرين على الرغم من عدم لمسها من قبل أي شخص، وأن الأمر سيؤدي إلى كارثة إن لم يتدخل صابر لحله.

ومع الأحداث يكون الظهور الأول للنجمة هبة مجدى في دور "رحاب" والتي نعلم عن حملها من زوجها صابر المداح وعدم معرفتهما بنوع الجنين مبررة "كل اللي يجيبه ربنا كويس".

ليكون صابر في مواجهة "جن" أمينة في محاولة منه لخروجه منها ليكتشف بعدها أنه سيطر عليها كلياً ليبداً صابر بقراءة عدد من الايات القرانية في محاولة منه لإنقاذها.

وانتهت الحلقة بدخول رحاب غرفة العمليات لولادتها في الشهر السادس لنكتشف وجود شئ مريب من قبل حول الجنين.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان