إعلان

تركي آل الشيخ: لم أكتب فيلم أو مسلسل أو أغنية لأحوز على رضا أحد

04:02 ص الأربعاء 27 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

قال المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، إن هناك ورشة عمل يقوم من خلالها بالإشراف على الكتابة، سواء في فيلم أو مسلسل قام بكتابته.

وكتب "آل الشيخ" عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك: "هنالك موضوع أريد الحديث عنه وتوضيحه، رغم أنه لايهمني كثيراً أن يكون واضحاً أم لا لأي أحد، نشاطاتي الشخصية تختلف كلياً عن نشاطاتي العملية، نعم أنا أعمل الكثير من الأغاني وبمختلف اللهجات لأنني أعتبر العالم العربي كل بلد فيه بلدي".

وتابع: "كما أن هنالك العشرات من الأغاني التي قمت بها ولم تنشر منذ سنوات لرأيي الشخصي أو للتوقيت أو الحظ، وأيضاً في الثلاث سنوات الأخيرة اتجهت لكتابة أول تجربة فيلم لي من بطولة نجوم حائزين على جائزة الأوسكار ونجوم سعوديين وعرب وبمخرج عالمي كانت مستوحاة من أول رواية لي".

واستكمل: "عندما أقول رواية لي ليس معناها أنني من قمت بصياغتها حرفاً حرفاً أو طباعتها بيدي، الناس الفاهمة في هذا المجال تعرف معنى كلمة ورشة عمل أشرف عليها كما هو متبع في أغلب الأعمال في العالم، معنى هذا الشيء أن الفكرة لي وأن كل الرسائل والهدف من المنتج النهائي هي نتاج أفكاري لكن هنالك من يصيغ لغوياً ومن يدقق الإملاء ومن يكتب ويحول الكلمة من المصطلح العامي إلى مصطلح اللغة البيضاء أو الفصحى".

وأضاف: "وهنالك مسلسل قريبا على شاهد و(إم بي سي)، من بطولة نجوم من كل العالم العربي ومن العالم وبإخراج أخي الأستاذ أحمد مدحت ويساعده ستاف عالمي في التصوير وفي التلوين وفي الخدع البصرية والجرافيكس والموسيقى، ليس معناها أنني من كتبت كل حرف في كل مشهد، أكرر في عالم الإنتاج مفهوم ورشة العمل معروف لدى الجميع، لكن البصمة والموافقة النهائية والأفكار لشخص واحد".

واختتم حديثه قائلا: "لا أتذكر أنني عملت أغنية عاطفية أو كتبت الفيلم أو المسلسل لأحوز على رضا أحد أو إعجابه، فأنا اقوم بالعمل لنفسي أولا، والمهم أن يحوز على رضايا أنا، وإن حاز على رضا الغير فنعمة من الله أحمده عليها وأحمده فقط عليها، باختصار أنا أعرف أن وجهي يستفز البعض، فحافظ على ضغطك وسكرك ولا تسمع ولا ترى شيء لي، أما فيما يخص جانبي العملي فإن المهم عندي أولاً رضا الله سبحانه وتعالى ومن ثم قيادتي المتمثلة في مولاي خادم الحرمين الشريفين وسيدي ولي العهد حفظهم الله ومن ثم بلدي وأبناء وبنات بلدي وكل محب لبلدي من كل بقاع الأرض".

وكان المستشار تركي آل الشيخ قد كشف عن البرومو الرسمي والبوستر الدعائي لمسلسل "الثمانية" وهو أول عمل درامي من تأليفه، ومن بطولة: آسر ياسين، خالد الصاوي، غادة عادل، رسم مصطفى، محمد علاء، ومن إخراج أحمد مدحت.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان