إعلان

تخيلت الشاطر بيتفرج عليّ.. خالد الصاوي يحكي كواليس تجسيده شخصية خيرت الشاطر

05:41 م الخميس 21 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

حل الفنان الكبير خالد الصاوي، ضيفا على الإذاعية فاطمة مصطفى في برنامج "ستديو 9090".

وتحدث "الصاوي" عن دوره في مسلسل "الاختيار 3" وتجسيده شخصية القيادي الإخواني خيرت الشاطر.

وقال في بداية حديثه إنه لم يشعر "بالقلق" لتجسيده شخصية "الشاطر" التي يحمل لها الشعب المصري مشاعر سلبية، متابعا: "الجمهور المصري جمهور ذكي، بدليل أنه عدى لي أدوار زي عمارة يعقوبيان أو الفيل الأزرق، الجمهور المصري حساس ودي حاجة مالهاش علاقة بمستواه التعليمي، لأنه جمهور عنده خبرة فنية قديمة وعندنا تراث كبير".

وعن ردود الأفعال على دور خيرت الشاطر، قال: "هناك نوع من النجاح يفوق التوقع بكثير، وما حدث في العمل هو نجاح مبهر ظهر من اليوم الأول للعرض، وهذا النجاح أربكني لدرجة أنني انسحبت من متابعة العمل".

وأضاف: "فضل كبير في نجاح الشخصية هو توجبه المخرج بيتر ميمي، كما أن المؤلف هاني سرحان عامل (تضفير) للدراما في المشاهد الحقيقية التاريخية، وكتابته تذكرني بكتابة الراحل محفوظ عبدالرحمن".

وعن تجسيد شخصية خيرت الشاطر، قال: "قدمت شخصيات حقيقية من قبل، منها شخصية الزعيم جمال عبدالناصر، والكاتب مصطفى أمين، ودور الخديوي توفيق، ولكن تجسيد شخصية خيرت الشاطر موضوع مختلف".

واستكمل: "اتفرجت مرة واحدة في يوم واحد بتركيز شديد جدا عليه، وشفت له حوار اتكلم فيها باستفاضة واتفرجت على صور كتير له، وساعات كنت بتفرج واكتم الصوت".

أما عن تغيردته الشهيرة "ده فرقع لوز يا إخوة"، قال: تخيلت أن خيرت الشاطر يشاهدني وأنا أقلد شخصيته فيكون هذا هو تعليقه".

وأشار "الصاوي" إلى أن هذا الجزء من مسلسل "الاختيار" هو الأهم والأخطر، لأنه يحكي عن أخطر ساعات في تاريخ مصر لأن هذه الفترة الزمنية لو استمر فيها حكم الإخوان "كان ممكن تودينا في حتة سيئة الله أعلم بيها".

وتابع: "الصعوبة إن يطلع فيها شخصية الرئيس والمسؤولين عن الأحداث ودي حاجة مش سهلة، ومفهوم إن الدولة عايزة توصل معلومات لناس مكنش وقتها تتقال قبل كده، وكأنها بتقول عايزة أخلص ذمتي وأقول اللي حصل".

وعن المشاهد التي جمعته بالفنان ياسر جلال الذي يجسد شخصية الرئيس عبدالفتاح السيسي في فترة توليه وزارة للدفاع في عهد الإخوان، قال الصاوي: هي المشاهد التي تجمع بين القطب الأكبر في فريق الجيش، والقطب الأكبر في فريق الإخوان".

وأضاف: "عند لحظة معينة كان خيرت الشاطر هو المسؤول عن 3 وزارات ومسؤول عن العلاقات الخارجية والجانب المسلح للجماعة".

واستكمل: "في تاريخ مصر يبقى دور وزير الدفاع في لحظات حاسمة يوضع في مأزق بين مطالبات شعبية وسلطة متعنتة، ويحاول ان يصبح دبلوماسيا، ولكنه يأخذ جانب الشعب عند لحظة معينة فـ وزير الدفاع ينحاز للشعب".

وأردف: "كان ممكن الرئيس السيسي وقت فترة توليه منصب وزير دفاع، كان ممكن يروح جانب الإخوان ويحاول لآخر درجة، وكان ممكن يتشبث معاهم، وممكن ينسحب، لكنه اختار إنه يقف جنب الشعب ودي أفضل حاجة حصلت لينا كلنا".

وأشار "الصاوي" إلى أن أصعب مشهد له في المسلسل هو مشهد "المواجهة" بين خيرت الشاطر والفريق عبدالفتاح السيسي، فهناك مواجهة وصدام سيحدث.

واختتم حديثه قائلا: "أصعب واحد قدم مهمته فينا كلنا هو ياسر جلال، لأنه بيقدم الرئيس السيسي واحنا بنشوفه كتير وبتابعه، فلما تيجي كممثل هتعمله إزاي، هو ده التحدي".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: