إعلان

من الصيدلي لسائق الميكروباص.. «فاتن أمل حربي» يعيد جدل إبراهيم عيسى وقراءة القرآن

05:03 م الثلاثاء 19 أبريل 2022

فاتن أمل حربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالله سعيد:

منذ شهور أثار الإعلامي المصري إبراهيم عيسى الجدل، بحديث حول قراءة القرآن. أمر لم يتقبله كثيرون آنذاك وعبروا عن رفضهم للأمر، ومن جديد يعود ابراهيم عيسى لـ«قوائم الترند» لكن هذه المرة من خلال عمل فني وهو مسلسل «فاتن أمل حربي» جرى ذكر حديث القرآن فيه أيضا.

خلال برنامج حديث القاهرة على قناة القاهرة والناس، كان إبراهيم عيسى يتحدث في شؤون عدة مختلفة، متعلقة بالتعليم وارتباط سوق العمل به، وكيف يكون التعامل مع هذا الملف بالغ الأهمية، من خلال معطيات السوق، وهو حديث لم يكن ليلفت انتباه الشارع المصري، غير أن ما تلاه من حديث حول قراءة القرآن غير المشهد.

كان عيسى يتحدث عن مشهد للصيدلي الذي يقرأ القرآن في محل عمله، معتبرا أن قراءة المراجع الطبية، ومعرفة الجديد في عالم الأدوية له أولوية في وقت العمل. أو حتى مشاهدة فيلم وثائقي عن صناعة الأدوية.

غير أن حديث عيسى آنذاك فجر غضبا على مواقع التواصل، وخلق جدالا واسعا بشأن أفكاره، بين رافض لها ومؤيد. فيما توالت أفكار عيسى التي أثارت الجدل في الشارع المصري بعد ذلك كان آخرها المعراج، وتقديس البقرة.

وأخيرا وفي مسلسل «فاتن أمل حربي» الذي ألفه إبراهيم عيسى، وهو من بطولة نيللي كريم، كان أحد المشاهد يتم تصويرها في ميكروباص، وكان صوت المذياع مرتفعا، بأغنية للمطربة وردة، وحين هم السائق بتغيير المحطة الإذاعية، طلبت منه بطلة المسلسل أن يتركها ليمتثل للأمر، فيما كان راكب آخر يطلب منه تشغيل القرآن، ليخبره السائق أنه فعل ذلك في الصباح حين كان الراكب نائما في منزله، وعوضا عن تشغيل القرآن فإن السائق يرفع صوت وردة.

أثار المشهد استنكارا على تويتر، فغرد سامي خالد «هو في سواق ميكروباص بيشغل وردة أصلا في الميكروباص، محدش ركب من صناع العمل ميكروباص العمل قبل كده» فيما كتبت سلمى مراد «إبراهيم عيسى بيعبب عن أفكاره بشكل مباشر جدا بدون حتى ما يعالجه فنيا» فيما كانت انتقادات أخرى توجه لعيسى حول الأمر نفسه، وانتقادات أخرى باعتبار المسلسل ذا حوار مباشر ولا تظهر فيه معالجة فنية لتطور الشخصيات ووجود حبكة درامية.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: