إعلان

"ألفاظ مهينة وإشارات خارجة".. الجالية المصرية بالصين تطالب بوقف إعلان "جرين لاند"

12:46 ص الثلاثاء 19 أبريل 2022

صورة مقتبسة من اعلان جبنه جرين لاند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق إبراهيم نجم أحد ممثلي الجالية المصرية بالصين، على الجدل الذي أُثير بسبب إعلان جبنة جرين لاند، بسبب الألفاظ المهينة والإشارات الخارجة، قائلًا: "حزين جدًا من الإعلان الذي تفاجئنا به"، مشيرًا إلى أن أحد أصدقائه المصريين تواصل معه وأرسل له الإعلان ووجد أنه به إساءة للطرفين المصري والصيني.

وأضاف "نجم " في مداخلة هاتفية لفضائية "الحدث اليوم" مساء الاثنين، أن الإعلان به عدد من النقاط التي حملت إساءة للمواطن المصري والصيني على حد سواء، موضحًا أن الشعب الصيني يتشارك مع الشعب المصري في كثير من العادات والتقاليد، قائلًا: "الصوت العالي غير مقبول في الثقافة الصينية، وهو يعتبر إهانة لا تقبل الشك أو الالتباس في الثقافة الصينية والمصرية على حد سواء".

وتابع: "عندما كنت أعمل في جامعة قناة السويس وكان يتم إرسال وفود مصرية للصين كان يتم تحذيرهم بعدة محاذير أبرزها عدم استخدام السبابة في الحديث مع أي شخص صيني، لأن هذه الإشارة في الثقافة الصينية بنفس المعنى في الثقافة المصرية، وهي تعتبر إشارة مستفزة وعدائية بشكل مبالغ فيه تستفز الصيني بشكل لا يقبله، وبيدايقوا جدا منها".

وأردف، أحد ممثلي الجالية المصرية في الصين: "نطالب بوقف إعلان جرين لاند لأنه يسبب مشاكل كبيرة جدًا يمكن أن يؤدي لوقف الاستثمارات الصينية فى مصر"، مؤكدًا: "جرين لاند شركة وطنية ولكن بأي وش هقنع المستثمر الصيني إنه يستثمر في مصر الإعلان يحمل رسائل مباشرة للصينيين".

وأوضح: "زوجتي صينية وكنت خايف أخليها تشوف الإعلان ولكنها لما رأته أكدت أنه غير مضحك وبه إهانة للصينيين، وإحنا هنا في الصين بنعاني عشان نصلح الصورة الذهنية".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان