إعلان

عمرو أديب عن حفل الإفطار الجماعي بالمطرية: "أنهار خير على مرمى البصر"

12:44 ص الأحد 17 أبريل 2022
عمرو أديب عن حفل الإفطار الجماعي بالمطرية: "أنهار خير على مرمى البصر"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الإعلامي عمرو أديب: "بقالنا فترة محرومين من موائد الرحمن بسبب الكورونا والتباعد الاجتماعي، ولكن تعود مرة أخرى إلى مصر طقس من الطقوس الرمضانية المحترمة العظيمة التي تميز مصر"، مشيرًا إلى أن الأيام الماضية شهدت موائد رحمن تاريخية قياسية مثلما حدثت في المطرية وقنا، قائلًا: "موائد رحمن على مرمى البصر بالمنظار".

وأضاف "أديب" في خلال تقديمه لبرنامج "الحكاية" على فضائية "إم بي سي مصر 2" اليوم السبت: "حفل الإفطار الجماعي بمنطقة المطرية وقنا، كرم مصري وتكافل اجتماعي عظيم، ومحدش ممكن يكون محتاج ياكل وميلاقيش، شعب عربي طيب مسلم ومعطاء يقوم بالتكافل في أعظم صوره".

وتابع:"عندي شك أن حد يكون في شهر رمضان محتاج حاجة ومش لاقيها إلا ما ندر"، مؤكدًا: "أنهار خير متدفقة، وشيء خرافي يجعلك تفخر بأنك مصري، خير على مرمى البصر بالمنظار، وما نشاهده خلال تلك التجمعات الروحانية خلال الشهر الكريم هي أسمى مظاهر السلام والتكافل الاجتماعي في مصر الذي لا يوجد في أي مكان آخر بالعالم".

,وفي نفس السياق، قال هيثم معادن، أحد المسؤولين عن تنظيم الإفطار الجماعي بالمطرية، إن أهالي المطرية يجتمعون سنويًا على مائدة طويلة من إعداد شباب المنطقة، الذين يتكاتفون في تحضيرها، لخلق حالة من البهجة والإحساس بروحانيات الشهر المبارك.

وتابع: "نقوم بجمع المساهمات من أهالي المنطقة لتنظيم حفل الإفظار الجماعي قبل حلول شهر رمضان، والإشراف على تجهيز وجبات الإفطار من خلال شيفات لإعداد وتقديم أشهى الأطباق على الإفطار، في جو مليئ بالحب والمودة والألفة"، موضحًا، أن مائدة إفطار المطرية من أطول موائد الإفطار التي يتم تنظيمها في القاهرة، ويجتمع فيها أهل المطرية بالإضافة إلى معارفهم وأصدقائهم.

وسيطرت حالة من البهجة على شوارع المطرية، في حفل الإفطار الجماعي الذي ينظمه أهالي المنطقة في كل عام بأيام الخير والبركة من شهر رمضان المبارك.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا رمضان شهر الخير، تبرع بجزء من مالك لتغيير حياة شخص, للتبرع أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: