إعلان

"مارش عسكري مفعم بالمشاعر".. مؤلف موسيقى "الاختيار3" عن تنفيذه لتترات المسلسل

11:20 م الأربعاء 13 أبريل 2022
"مارش عسكري مفعم بالمشاعر".. مؤلف موسيقى "الاختيار3" عن تنفيذه لتترات المسلسل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الموسيقار خالد الكمار، مؤلف موسيقى مسلسل "الاختيار3"، إنه عند قيامه بعمل تتر أي عمل يبحث عن مدخل جديد بحيث يتم توصيل للمتلقى ما ينتظره والعمل في زاوية مختلفة لم يتطرق لها أحد، مضيفًا: "فكرت أعمل مارش عسكري لكنه يكون مفعم بالمشاعر".

وأضاف "الكمار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأربعاء: "أقرب حد عمل نفس نوع الموسيقى كان الموسيقار محمد عبدالوهاب في نشيد القسم، رغم أن الأغنية وطنية جدًا، لكن اللحن شاعري جدًا ممكن نشيل الكلام الوطني ونحط أغنية عن حب الوطن أكثر ما تعبيرها عن معارك الوطن".

وتابع: "تفكيري عند عمل موسيقى الاختيار 3، إني عايز أعمل موسيقى في حب الوطن وتمجيده"، مؤكدًا: "بالنسبة لي عمار الشريعي مدرسة وسيبقى صوت الوطنية في مصر موسيقى عمار الشريعي في رأفت الهجان".

وأردف، مؤلف موسيقى الاختيار3: "بدأنا شغل في بداية شهر ديسمبر وخلصنا معظم الشغل قبل رمضان بكام يوم وحتى الآن يتم العمل على بعض المشاهد التي تحتاج موسيقى معينة، والعمل أخذ 4 شهور من الشغل الدؤوب"، مؤكدًا: "تناقشت مع المخرج بيتر ميمي كيفية عكس الصراع ليس فقط الصراع على السلطة ولكن الصراع على الثقافة والهوية وهو ما ظهر في المزيكا، وكل تيمة في المسلسل لها ألاتها المستخدمة لها".

وأوضح: "أن موسيقى مسلسل الاختيار3، منقسمة لأكثر من شق منها الأوركسترالي الذي يعطي ضخامة ولكن المشاعر تصل من خلال الآلات الشرقية مثل العود والكمانجا وقليل من القانون ولكن العود الصوت الشرقي في الموسيقى".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا رمضان شهر الخير، تبرع بجزء من مالك لتغيير حياة شخص, للتبرع أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: