إعلان

"فاتن أمل حربي" تحت مجهر النواب.. برلمانية لـ"مصراوي": المسلسل ينقل واقع مشكلات المرأة

12:40 م الأحد 10 أبريل 2022

بوستر مسلسل فاتن أمل حربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

أشادت النائبة جيهان زكي، عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، بدراما مسلسلات رمضان هذا العام، مؤكدةً أن دراما رمضان تنقل الواقع الذي يحدث في أغلبه حاليًّا بحياة المصريين.

وقالت زكي، في تصريح أدلت به إلى "مصراوي"، اليوم الأحد، إن الدراما المصرية تاريخ طويل من النجاحات والانعكاسات الموجودة في الشارع المصري، موضحةً أن دراما رمضان هذا العام تحولت إلى معبر عن الواقع مع تقديم الحلول بعكس فترة من الفترات كانت للأسف الشديد تنقل صورة غير متزنة عن الشارع المصري.

وأضافت النائبة أن هناك العديد من مسلسلات رمضان هذا العام تعبر عن وقعنا الحالي وفي المجالات كافة، معتبرةً أن مسلسلَي "الاختيار" و"فاتن أمل حربي" نموذجان للدراما المصرية العريقة التي تنقل الحقائق وتوظفها لصالح الوعي المجتمعي، وهذا هو الدور الحيوي للفن والثقافة.

وأوضحت زكي أن مسلسل "الاختيار" عبَّر عن أصعب فترات تاريخ الدولة المصرية وكشف عن حقائق جعلت المشاهد ينظر إلى المستقبل بنظرة التحديات التي تواجه الدولة وهذا جزء أصيل من عمل القوى الناعمة للدولة المصرية، مؤكدةً أن التاريخ الفني سيقف كثيرًا أمام هذا العمل الوطني.

وأشارت النائبة إلى أن مسلسل "فاتن أمل حربي" نموذج وانعكاس حقيقي للأوضاع الحالية؛ خصوصًا في ما يتعلق بحقوق المرأة، مؤكدةً أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أول مَن انتصر للمرأة المصرية وأعاد في عصره حقوقها الاجتماعية والسياسية.

ولفتت زكي إلى أن 6 حلقات فقط تم عرضها من هذا المسلسل الرمضاني الهادف عبر بانوراما التحديات التي غالبًا ما تواجه المرأة التي لم توفق في زواجها أو لم يصبها الحظ في اختيار موفق، مؤكدة أن المسلسل جاء شاملًا وافيًا مؤثرًا؛ حيث عرض وقوع المرأة في بئر سحيق بين التعنيف الجسدي والمعنوي وصعوبة الحياة اليومية حتى في أبسط متطلباتها وفقدان التحكم في منظومة تربية أولادها وسط وجود أب غير مسؤول ويُبدِّي نفسه ولا يرى غير حياته الشخصية حتى تتلاشى صورة مَن كانت زوجته بل ومعها من خلقوا من صلبه مع مرور الأيام وضغوط حياته.

ونوهت عضو لجنة الشؤون الخارجية بأن هناك مصريات كثيرات وجدن أنفسهن في واحدة من تفاصيل حياة "فاتن أمل حربي" أو استرجعت موقفاً ما، كان قد مر بها في رحلة معاناتها سواء قبل أو بعد انفصالها عن زوجها وتحملها مسؤولية الانفصال.

وشددت زكي على أن هذا العصر الذي نعيش فيه حازت المرأة المصرية على مكتسبات غير مسبوقة وأخذت دعماً متفرداً وتاريخياً من قِبل قيادة سياسية واعية بأهمية دور المرأة في بناء مجتمع صحي فإذا بها تعتلي مناصب لم تكن مدرجة عليها أساسًا لا سيما أنها مؤهلة تمامًا مثل الرجل؛ كالنيابة والقضاء، فيجب أن تكون هذه الإنجازات على أرض الواقع حافزًا لنا أن نقضي على هذه الأفكار التي يعبر عنها المسلسل .

وأشادت النائبة بالحديث الجاري حاليًّا سواء من الحكومة أو من أعضاء بمجلس النواب عن طرح مشروعات قوانين للأحوال الشخصية على مائدة الحوار المجتمعي والبرلماني، مؤكدةً أن تغيير قانون الأحوال الشخصية سيكون بمثابة تاريخ جديد للدولة المصرية في عهد الرئيس السيسي.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: