إعلان

القصة الكاملة لأزمات محمد رمضان مع أسرة إسماعيل ياسين.. وموقف نقابة الممثلين‎

03:24 م الأحد 25 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

ظهور شخصية الفنان الراحل إسماعيل ياسين ضمن مسلسل "موسى"، وضع بطل العمل الفنان محمد رمضان مجددا في مواجهة الانتقادات، ووصل الأمر إلى حد تقديم سارة ياسين، حفيدة الفنان إسماعيل ياسين، شكوى إلى نقابة المهن التمثيلية.

د.أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، في تصريح خاص لموقع "مصراوي"، قال: "هناك شكوى مقدمة من حفيدة الفنان الراحل إسماعيل ياسين بالفعل، طالبت فيها كلا من بطل مسلسل "موسى" الفنان محمد رمضان، والمخرج بتقديم اعتذار عما حدث".

وعن حقيقة إحالة الشكوى للتحقيق غدا، قال النقيب: "هذا غير صحيح، لم يتم التصرف بعد في الشكوى".

وظهرت شخصية الفنان الراحل إسماعيل ياسين في أحد مشاهد مسلسل "موسى"، وهو يقوم بالشراء من "المحل" الذي يعمل به "موسى- محمد رمضان"، وحاول الخروج دون دفع المقابل، بسبب كونه فنانا مشهورا، لكن موسى أوقفه وأجبره على الدفع وهو يسخر من طريقة حديثه.

ومن جانبها، علقت سارة ياسين، حفيدة الفنان الراحل، وكتبت عبر صفحتها بموقع فيسبوك: "صحفيين كلمونا طالبين منا تعليق على مشهد في مسلسل اسمه موسى لمحمد رمضان، وعشان أنا الصراحة مبتفرجش على أعماله مكنتش فاهمة إيه سبب كل الدوشة دي، وإلحاحهم على تعليق أسرة إسماعيل ياسين، هو إيه علاقة إسماعيل ياسين بمسلسل محمد رمضان أصلاً".

وتابعت: "أحد الصحفيين صمم أنه يبعتلي المقطع وقالي كلمة ظهور سلبي، وعشان برده أنا فاهمة إن طبع الصحافة المبالغة قلت نشوف ونحكم بنفسنا قبل أي تعليق، والصراحة طلع عندهم شوية حق، لأن دي مش أول مرة محمد رمضان يجيب سيرة إسماعيل ياسين".

وتابعت: "أنا مش بلوم عليه، أنا بلوم على المخرج والمصور والمنتج، إللي مفروض أنهم ينتموا للفن بس واضح أنهم كمان أرزقية، أنا كمان بلوم على الولد اللي أدى الشخصية اللي صفحته على التيك توك كلها إعجاب وتقدير للفنان إسماعيل ياسين، دا حتى زار السويس اللي منها إسماعيل ياسين واتصور فيها، بس واضح أنه استغله للوصول للشهرة فقط، لأنه لما جتله الفرصة للظهور في مسلسل وافق على تقديم مثله الأعلى بشكل غير لائق بس ليه هو مش لإسماعيل ياسين، لأن ببساطة سيظل إسماعيل ياسين أيقونة الكوميديا في مصر والوطن العربي، الوحيد صاحب أعمال تُسمى باسمه، ستظل سيرته الحميدة التي لم تمت حتى بعد 49 سنة من وفاته، رغم كل من يحاول الإساءة له أو لتاريخه الفني".

بداية أزمات محمد رمضان مع إسماعيل ياسين

كان الفنان محمد رمضان قد أثار الجدل عام 2017، بعد نشر حوار صحفي، وسخر خلاله من أفلام إسماعيل ياسين، وقال "أنا ضد أفلام إسماعيل يس، الله يرحمه، الذى قدمها عن الجيش كلها، لأنني لا أحب أن نصدر أن العسكري المصري بهذا الشكل أو يمشي وتقع منه أشياء ويسخر منه الناس".

وأضاف: "الراحل إسماعيل يس أكثر نجم يضحكني في العالم، لكني لا أحب أن نصدر صورة أن الجندي المصري وهو يقع منه القايش، ويركب فوق مروحة الطائرة بالعكس، فهذا منظر غير لائق".

اعتذار محمد رمضان

ومع تصاعد الهجوم عليه، قام "رمضان"، بنشر مقطع فيديو عبر صفحته بموقع فيسبوك، يقدّم فيه اعتذاراً إلى أسرة إسماعيل ياسين، مؤكدا حبه للفنان الراحل، وأن نجله المخرج الراحل ياسين إسماعيل ياسين كان من الأوائل الذين ساعدوه في حياته الفنية متبرئاً من صحة التصريح كما ورد، ومؤكداً أن العنوان خاطئ.

وقام "رمضان" عبر صفحته بموقع فيسبوك بنشر صورة من أحد افلام الفنان الراحل، وكتب: "أسطورة الكوميديا المصرية إسماعيل ياسين عليه رحمة الله.. الكوميديان المفضل لي.. عنوان خاطئ يستغله أعداء النجاح".

ومن جهته علق الشاعر أيمن بهجت قمر على الأزمة، وعبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك"، كتب: "القريبين عارفين قرابتي للفنان العظيم إسماعيل يس عشان كده أمي زعلانة منك يا محمد يا رمضان.. أعمل إيه؟ اتصرف".

"موسى"، تأليف ناصر عبدالرحمن، إخراج محمد سلامة، بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، هبة مجدي، منذر رياحنة، محمد ريحان، حمدي الوزير، تارا عماد، مفيد عاشور، فريدة سيف النصر.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان