إعلان

اتهموه بالتطبيع.. تعرف على القصة الأصلية لمسلسل "أم هارون"

09:00 ص الأربعاء 29 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - بهاء حجازي:

عُرضت الحلقة الأولى من مسلسل "أم هارون"، وخرجت مصحوبة بموجة من الانتقادات للمسلسل ولبطلته الفنانة حياة الفهد متهمين المسلسل بالتطبيع والترويج لشخصية اليهودي.

تبدأ أحداث المسلسل بشخصية "أم هارون" والحديث عن أن الماضي لم يكن به خلاف على أساس العقيدة، ونسمع في الراديو المذيع يتحدث عن قيام دولة إسرائيل بعد انتهاء الانتداب البريطاني على أرض إسرائيل، ولا يوجد أي ذكر لفلسطين مع أن الانتداب البريطاني كان على أرض فلسطين ولم يكن وقتها يوجد أي شيء يسمى إسرائيل.

المسلسل كتبه الأخوان البحرينيان محمد وعلي عبدالحليم شمس، وأخرجه المخرج المصري محمد جمال العدل، وصرح مؤلفو المسلسل لجريدة الأنباء الكويتية أن المسلسل لا يحمل أي رسائل سياسية، وأنه عن قصة حقيقية لسيدة عاشت في البحرين تُدعي أم جان.

تجسد حياة الفهد في المسلسل دور "أم هارون" وهي ممرضة تعالج الناس بغض النظر عن ديانتهم، والقصة مستوحاة بشكل كبير من قابلة "داية - مولدة" وممرضة، يهودية حقيقية تدعى "أم جان" وصلت إلى البحرين من العراق في ثلاثينيات القرن الماضي، و"أم جان" هي شخصية حقيقة بالفعل اسمها "مسز دلفي"، على اسم زوجها، وأُجرى معها التليفزيون البحريني لقاء عام 1977 في برنامج ساعة مع الذكريات للإعلامي المصري حلمي البلك.

رابط اللقاء

إعلان مسلسل "أم هارون"

https://youtu.be/cocKqweBLRY?list=TLPQMjcwNDIwMjBE1er70VTP_w​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان