إعلان

جورج قرداحي يطرح معلومات عن شخصيته الأولى في "اسم من مصر"

12:32 ص الثلاثاء 07 مايو 2019

جورج قرداحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
بدأ الإعلامي جورج قرداحي برنامجه الرمضاني "اسم من مصر" المُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم الإثنين، كاشفًا عن تكريمه كل يوم شخصية مهمة في تاريخ مصر؛ من خلال عرض معلومات عنه دون ذكر اسمه، وسيطرح سؤالًا على المشاهدين في نهاية الحلقة بالإجابة عن اسم الشخصية التي يتحدث عنها.
وشخصية الحلقة الأولى قال عنها قرداحي: إن بدايته من الإسكندرية، وولد عام 1932م، ووالده يعمل تاجرًا للأخشاب، يحلم بأن يكمل ابنه مسيرته التجارية، لكن الشخصية اختارت طريقًا آخر منذ طفولتها في الابتدائية وهو أداء الأدوار التمثيلية على خشبة مسرح مدرسته في كلية فيكتوريا العريقة.
وأضاف مقدم "اسم من مصر": "كان من بين طلاب هذه المدرسة المخرج الكبير يوسف شاهين، الذي تزامل مع الشخصية في الدراسة ونشأت بينهما علاقة صداقة، وعندما صار شاهين في الصف الأول من المخرجين اختار صديقه لأداء بطولة فيلم (صراع في الوادي) أمام سيدة الشاشة العربية عام 1954.
وتابع قرداحي: "كان هذا الفيلم بداية لتكوين ثنائي بينه وبين فاتن حمامة، وقدم أفلامًا عدة اعتبرت من كلاسيكيات السينما المصرية؛ مثل (سيدة القصر) و(نهر الحب)".
واستطرد مقدم "اسم من مصر": "في عام 1962 كان هناك تحول كبير في مسيرته الفنية عندما أراد المخرج العالمي ديفيد لين، تجهيز فيلم عن قصة حياة لورنس العرب، وكان بحاجة إلى ممثل عربي في أحد الأدوار المهمة، واستعان بالشخصية".
وأضاف قرداحى: "في 10 يونيو 2015 توفى هذا العملاق عن عمر ناهز الـ83 بعد صراع قصير مع المرض، تاركًا وراءه إرثًا فنيًّا عريضًا محليًّا ودوليًّا ومجدًا كبيرًا لم يصل إليه فنان عربى آخر".
وطرح مقدم "اسم من مصر" سؤاله: مَن هو: هل هو عمر الشريف أم أحمد رمزى أم يوسف فخر الدين؟
وقال قرداحي إن هدف البرنامج ومضمونه هو لفتة تكريمية رمضانية لشخصيات مصرية رفعت اسم مصر في الأعالي من خلال ما حققته في حياتها من تميز وإبداع وعبقرية، مشيرًا إلى أن كل ليلة خلال شهر رمضان الكريم سنكون مع اسم أضاء فضاء مصر والعالم، سواء بعلمه أو فنه أو ثقافته أو شعره أو مروءته أو تفوقه.
وذكر مقدم "اسم من مصر" أن هناك جائزة مالية يومية للفائز قدرها 100 ألف جنيه مصرى، ستُسلم إلى الفائزين في منازلهم.
جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان