إعلان

بعد أزمة "أبو عمر المصري" مع السودان.. مسلسلات أثارت أزمات مع دول

12:28 ص الأحد 20 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - بهاء حجازي:

هاجمت وزارة الخارجية السودانية مسلسل "أبو عمر المصري" الذي يعرض على القنوات الفضائية من بطولة أحمد عز، وقالت إنه يصور الأراضي السودانية على أنها "مرتعا للإرهابيين".

وطلب السودان من السلطات المصرية المعنية المبادرة لاتخاذ قرار مناسب يضع حداً أمام ما أسماه محاولات البعض العبث بمصالح ومكتسبات البلدين.

وتابع: "إن هذا المسلسل المسيء للمواطنين المصريين القادمين والمقيمين بالسودان ما هو إلا محاولة عبثية لضرب الثقة وشل التواصل بين الشعبين الشقيقين ومن المؤكد أن مصير هذه المحاولة البائسة الفشل الذريع".

في هذا التقرير نرصد لكم أبرز أزمات المسلسلات التي سببتها مع دول:

عمان والإمارات بسبب المهلب

download

أثار المسلسل التاريخي "المهلّب بن أبي صفرة"، الذي أنتجته دولة الإمارات العربية، خلافاً بين الإماراتيين والعُمانيين؛ حيث يرى العمانيون أن أبو ظبي تحاول السطو على تاريخهم بنسب هذه الشخصية إليها.

ويُعرض المسلسل خلال شهر رمضان وهو يروي سيرة حياة الرجل الذي لعب دوراً بارزاً في التاريخ الإسلامي بوصفه أحد أركان الدولة الأموية، في حين يعود نسب السلطان قابوس، حاكم عُمان، إلى هذا القائد.
وامتد الأمر إلى تدشين وسمين على تويتر أحدهما بعنوان #المهلب_بن_أبي_صفرة_العُماني، والآخر بعنوان #المهلب_بن_أبي_صفرة_الإماراتي.

فارس بلا جواد

فارس بلا جواد

أثار مسلسل "فارس بلا جواد" للفنان محمد صبحي، أزمة بين مصر وإسرائيل، بعد أن رفضت الأخيرة المسلسل واعتبرته "معاديا للسامية"، وطالبت بوقف عرضه، الأمر الذي رفضته مصر وسمحت باستكمال عرض المسلسل، وحقق المسلسل رواج كبير نقديا وجماهيريا.

وأفرد صناع المسلسل مساحة كبيرة لمناقشة بروتوكولات حكماء صهيون أو قواعد حكماء صهيون، وهي الوثائق التي تتضمن المخطط الصهيوني لغزو العالم والسيطرة عليه اقتصادياً ومن ثم التحكم في القرارات السياسية.

مسلسل "ربع مشكل" والبخل

ربع مشكل

حالة من الغضب الشديد اجتاحت إسرائليين، مع بدء عرض المسلسل الكوميدي "ربع مشكل" في شهر رمضان قبل عدة أعوام، وذلك لإهانته رموز الدولة العبرية بتناوله لبعض الشخصيات الإسرائيلية مثل الجد "سمعان" والحفيد "ليشع" بطريقة ساخرة.

وأذاعت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي تقريراً اتهمت فيه فريق عمل المسلسل بمعاداة السامية، وإظهار الإسرائيليين على أنهم بخلاء وأغبياء.

مسلسل ناجي عطا الله - يثير الكراهية

بعد عرض مسلسل "فرقة ناجي عطا لله" للفنان عادل إمام على القنوات الفضائية، أثار المسلسل أزمة بين مصر وإسرائيل بعد أن قالت قنوات إسرائيلية إن المسلسل يهدف إلى نشر كراهية اليهود في العالم وبث روح الكراهية تجاههم، وأن ليس هدفه الفن أو الإبداع.

المغرب و"عفاريت عدلي علام"

أثارت إحدى حلقات مسلسل "عفاريت عدلي علام" موجة من الغضب لدى عدد من المغاربة، عقب ظهور الفنانة هالة صدقي التي تلعب دور "حياة النفوس" والتي قامت بزيارة أحد المشعوذين بعد طلاقها من زوجها علام، فأخبرها المشعوذ أنها مصابة بسحر سبق أن وضع لها من طرف ساحر مغربي من مدينة مراكش، وهو ما تسبب في غضب المغاربة نظراً لما رأوا فيه من ترويج بأن المغرب بلد السحر والشعوذة.

حارة اليهود يثير غضب السفارة الإسرائيلية

hh

هاجمت الصفحة الرسمية للسفارة الإسرائيلية على فيسبوك مسلسل "حارة اليهود" لمنة شلبي وإياد نصار وجاء في بيان السفارة " لقد شعرنا باﻷسف الشديد خلال متابعتنا لمسلسل حارة اليهود، وأن المسلسل بدأ يأخذ مسار سلبي و تحريضي ضد دولـة اسرائيل وأن المسلسل استخدم الشخصيات الإنسانية ليهود الحارة، كقناع ليعادي دولة إسرائيل وكأنها عدو وحشي يريد أن يفتك بالجميع.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان