إعلان

صحتك في رمضان.. احذر تنظيف أسنانك بالفرشاة مباشرة بعد تناول الشوكولاتة

09:30 م الخميس 13 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

الشوكولاتة من الحلوى المحببة في غالبية البيوت المصرية، يتناولها كثيرون وذلك لمذاقها اللذيذ وفوائدها الصحية، وبالرغم من ذلك فإن تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد تناولها يسبب الكثير من الأضرار الصحية، حسب ما ذكر موقع صحيفة "إكسبريس البريطانية"، ضمن سلسلة "صحتك في رمضان" التي نقدمها خلال الشهر الكريم

قالت أماندا شيهان طبيبة الأسنان: "إن كمية السكر العالية في الشوكولاتة يمكن إن تسبب تراكم البلاك الضار الذي إذا ترك على الأسنان يؤدي إلى تسوسها والإصابة بأمراض اللثة".

تابعت: "على الرغم من إن تناول الكثير من الشوكولاتة يكون ضارًا بالأسنان، إلا إنه يمكن الوقاية من تسوس الأسنان وأمراض اللثة خاصة إذا كنا نمارس صحة الفم بشكل جيد."

أوضحت: "من إحدى هذه الطرق لمنع الضرر هي انتظار تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد تناول الشوكولاتة حوالي نصف ساعة على الأقل خصوصا بعد تناول أي شيء يحتوي على حمض أو سكر للحفاظ على طبقة المينا القوية، بالإضافة إلى إن الذهاب إلى الفراش بأسنان نظيفة يقلل إنتاج اللعاب في الليل، ما يقلل من فعالية اللعاب في معادلة الأحماض التي تنتجها البلاك."

حددت شيهان مجموعة نصائح للاستمتاع بالشوكولاتة بأمان:

الاعتدال:

يجب ألا يستهلك البالغون أكثر من 30 جرامًا من السكريات يوميًا، وهي التي تضاف إلى الأطعمة أو المشروبات وغالبًا ما توجد في الشوكولاتة والبسكويت والمشروبات الغازية والعسل وعصائر الفاكهة.

الاحتفاظ بالشوكولاتة بعد وجبات الطعام:

قالت: "ليس فقط كمية الوجبات الخفيفة السكرية التي أن تسبب تسوس الأسنان، ولكن كم مرة يتم تناولها.

وفي كل مرة يتم تناول الأطعمة السكرية، يتحد البلاك في الفم مع السكر لإنتاج الحمض الذي يهاجم الأسنان وبمرور الوقت يدمر بنية الأسنان.

لذا فإن تناول وجبات خفيفة متكررة بين الوجبات لن يعطي الأسنان فرصة للتعافي من النوبات الحمضية، وبدلًا من الانغماس في الحلويات على مدار اليوم، خصص وقتًا محددًا لتناول الوجبات الخفيفة السكرية والشوكولاتة.

زيادة تناول الماء:

تناول كوب من الماء بعد تناول الأطعمة السكرية، مثل الشوكولاتة، يساعد أيضًا في إزالة أي بقايا أو بكتيريا وحطام من الأسنان.

الفول والبيض في السحور.. ماذا يحدث لجسمك عند تناولهما معا

ماذا يحدث للجسم إذا كان سحورك فاكهة فقط؟

له ضرر في حالة واحدة.. ماذا يحدث للجسم عند تناول الفول على السحور يوميا

عصير أحمر يمكن أن يخفض ضغط الدم بكمية كبيرة خلال 3 ساعات

ترفع الكوليسترول وتسبب أمراض القلب.. 5 أطعمة تسبب الإصابة بالسكتة الدماغية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان