إعلان

أغلى 7 أنواع من الأطعمة والمشربات.. هل هي للأغنياء فقط؟

08:17 م الثلاثاء 11 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-أسماء مرسي

يعتقد الكثير من الأشخاص أن اللحوم أغلى أنواع الأطعمة، لكن هناك العديد من الأطعمة ذات أسعار لم تتخيلها، ولا يستطيع شراءها إلا الأغنياء فقط، نذكرها لكم وفق ما جاء في موقع "برايت سايت"، نستعرضها لكم في الصفحات التالية.

1. قهوة كوبي لواك

يتم إنتاج هذه القهوة بكميات صناعية في إندونيسيا والفلبين وجنوب الهند، وتعتبر أغلى قهوة في العالم، إذ تتراوح تكلفتها بين 250 دولارًا و 1200 دولار أى ما يعادل (7725-37083 جنيها مصريا) للكيلوجرام الواحد، وتشتهر بالطريقة المتخصصة للغاية التي تتم معالجتها بها.

2. الكافيار الأبيض

تبلغ تكلفة الكيلوجرام من هذا الكافيار 9100 دولار، وهو عبارة عن سمك يسمى " الحفش ألبينو" هو نوع من الأسماك الكبيرة التي تعيش في بحر قزوين، وتكلفته مرتفعة نظرًا لأنه من الأسماك النادرة.

3. حساء عش الطيور

يتكون عش هذه الطيور بالكامل تقريبًا من لعابها، دون أي إضافات من المواد الغريبة، وبالتالي ، أصبحت أعشاشهم طعامًا شهيًا في الطبخ الصيني، وتبلغ تكلفة هذه الأطعمة الشهية حوالي 3000 دولار للكيلوجرام الواحد.

والسبب في هذه التكلفة العالية، أن عش الطيور يكون متواجد في أماكن متفرقة وعالية جدًا، حتى يتم الحصول عليها.

4. الزعفران

يمكن أن تتراوح تكلفة الزعفران من 400 دولار إلى 1000 دولار للكيلوجرام الواحد، وهذا لأنه ينمو لمدة 7 أيام فقط في السنة في الخريف، ويتم جمعه ومعالجته يدويًا، بالإضافة إلى ذلك، لجمع 1 كجم فقط منه يتم قطف 300000 زهرة.

5. الدجاج الأسود السيماني

يتم تربية دجاج الأسود في إندونيسيا ، وهو من أنواع الدواجن النادرة جدًا، لدرجة أن كتكوت واحد يبلغ تكلفته حوالي 200 دولار.

6. شرائح لحم الواغيو اليابانية

تعد من ألذ وأغلى الأطباق في العالم، حيث يتميز اللحم برائحته الرائعة، كما يتم تدليك الأبقار المستخدمة في إنتاج اللحوم، وعزف الموسيقى الكلاسيكية، لذا، يمكن أن تصل تكلفة 1 كجم من هذا النوع من اللحوم إلى 450 دولارًا،.

7. جبن الموس

يعد جبن الموس من أغلى أنواع الجبن في العالم، ويتم إنتاجه في مكان واحد فقط: في مزرعة Moose House في السويد، ويتم تصنيعه بكميات محدودة للغاية.

ويبلغ تكلفته حوالي 1074 دولارًا للكيلوجرام.

اقرأ ايضًا:

خلال ساعات.. 3 أطعمة تبدو صحية ولكنها ترفع الكوليسترول في الدم

لا تشرب الشاي بعد تناول الأكل مباشرة.. إليك ما يحدث لجسمك

احذر.. العصائر الطبيعية قد تصبح مشروبات كارثية في هذه الحالة

بائعة تفضح محلات الحواوشي والكفتة: بيشتروا الدهن ويعملوه ساندوتشات.. واستشاري يحذر

طبيبة تحذر من نوع جبن شهير موجود في الأسواق.. علامة تكشفها قبل الشراء

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان