تسجيل الدخول

إعلان

حتي بعد رمضان.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول التمر هندي

10:00 م الأحد 01 مايو 2022

التمر هندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - آلاء نبيل

غالبًا ما يشتهر التمر هندي في شهر رمضان، ويعتبر من المشروبات المفضلة لدى معظم الأشخاص نظرًا لما يحتوي عليه من فوائد صحية، ما يجعل معظم الأشخاص تقبل على تناوله.

وهنا نستعرض ماذا يحدث في الجسم عند تناول مشروب التمر هندي الطبيعي يوميًا خلال شهر رمضان، وذلك وفقًا لما ذكره موقع healthshots، والتي تتمثل فيما يلي :

إنقاص الوزن

يعد التمر الهندي الطبيعي غني بالألياف ولا يحتوي على نسبة عالية من الدهون، وتشير الدراسات إلى أن تناوله يوميًا قد يساعد في إنقاص الوزن، وذلك لاحتوائه على مركبات الفلافونويد والبوليفينول، بالإضافة إلى حمض الهيدروكسي ستريك، الذي يساهم في تقليل شهيتك عن طريق تثبيط الأميلاز الأنزيم المسؤول عن تحويل الكربوهيدرات إلى دهون.

منع القرحة الهضمية

تعتبر القرحة الهضمية مؤلمة جدًا، وغالبًا ما تظهر في البطانة الداخلية للمعدة والأمعاء الدقيقة، وذلك بفضل مركبات البوليفينول التي تتواجد في التمر الهندي الطبيعي، التي تعمل على منع الإصابة بتلك القرحة.

مرضى السكري

يعمل مشروب التمر هندي الطبيعي على ضبط معدل السكر بالدم، كما أن مستخلصات التمر الهندي من مضادات الالتهابات التي تعتبر بطبيعتها فعالة في التعامل من مرض السكري.

يعزز عملية الهضم

يعتبر التمر الهندي الطبيعي غني بالعديد من الأحماض بما في ذلك حمض الماليك والبوتاسيوم، التي تساهم في إرخاء العضلات، ما يجعله مفيد للحالات التي تعاني من الإمساك، كما أنه يقي من الشعور بآلام البطن.

يحافظ على صحة القلب

يحتوي التمر الهندي الطبيعي على مركبات الفلافونويد الموجودة التي تعمل على خفض مستويات الكوليسترول الضار، وتحسن من مستويات الكوليسترول الجيد، وبالتالي تمنع تراكم الدهون الثلاثية في الدم، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي تساعد في الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة، وبالتالي تحافظ على صحة القلب.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: