تسجيل الدخول

إعلان

حارب الموجة الحارة.. 5 أطعمة عليك تناولها لتقوية مناعتك

08:01 م الأحد 01 مايو 2022

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

في فصل الصيف نعاني من الموجة الحارة، خاصة بالتزامن مع شهر رمضان وساعات الصيام، لذلك فإن التغيير في الطقس يتطلب تغييرًا في اختيار الطعام أيضًا.

إليكم 5 أطعمة يجب تناولها بشكل يومي بعد الإفطار في رمضان، لمحاربة الموجة الحارة، حيث ستساعدك على البقاء رطبًا لفترة طويلة، وفقا لموقع food.ndtv.

عصير القرع

مغذيا للغاية وله فوائد صحية عديدة، إنه سهل الهضم ورائع للمعدة، يُعتقد أيضًا أن القرع يحتوي على حوالي 96 في المائة من محتوى الماء، فربما يمكنك تناوله على شكل عصير.

الكوسة

ليس عليك طهي الكوسة لتستهلكها، يمكن الاستمتاع بها حتى بدون طهي، في السلطة.

يُعتقد أن الكوسة، مثل الخيار، مرطبة جدًا ومنشطة وخفيفة وتجعلك نشيطًا، كما أنها تعمل العجائب لبشرتك، بالإضافة إلى ذلك، فهي غنية بالألياف الغذائية وفيتامين أ وسي، يمكنك تحضير سلطة لطيفة مع الكوسة في 15 دقيقة فقط والاستمتاع بها.

الليمون

نعلم جميعًا أهمية الليمون في الصيف، نحن نحب احتساء عصير الليمون بين الحين والآخر للتغلب على الحرارة.

مشروبات الليمون منعشة ورائعة لتقوية المناعة ومنع الجفاف، في موسم الصيف.

الفاصوليا الخضراء

كم منا يعرف أن الفاصوليا الخضراء تساعد أيضًا في الحفاظ على رطوبتك؟ نعم، فهي مغذية وقليلة السعرات الحرارية وتمثل مصدرًا ممتازًا لفيتامين K والمنجنيز والألياف وفيتامين سي، إذا كنت تبحث عن وصفات، فقم بإعداد هذه الفاصوليا الخضراء المقلية في 30 دقيقة فقط.

الخيار

عندما نتحدث عن الأطعمة اليومية التي تساعدنا على البقاء رطبًا، يتصدر الخيار القائمة، إنه أفضل غذاء مرطب معروف نعرفه، إنه سهل الهضم، ويحافظ على صحة الجلد ويمنح الجسم دفعة جديدة من الطاقة، خلال فصل الصيف، تناوله يوميًا مع وجباتك المعتادة، قم بإعداد سلطة الطماطم والخيار اللذيذة في لمح البصر.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: