إعلان

ضوضاء مستمرة من الفطار للسحور؟.. إليك ما يحدث للجسم

02:01 ص الخميس 28 أبريل 2022

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

د ب أ-
يتميز شهر رمضان الكريم في مصر بعادات تكاد تنفرد بها، ولعل منها فرحة الأطفال في المناطق الشعبية والتي قد ينتج عنهم "ضوضاء" بسبب أصواتهم المرتفعة وأيضا الألعاب النارية "الصواريخ والبمبم"، فما تأثير ذلك على الجسم؟
وضمن سلسلة "على السفرة" التي يقدمها مصراوي خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان الكريم، فإن الضوضاء المستمرة قد تؤدي إلى أضرار جسدية ونفسية خطيرة، وفق ما أوردت الجمعية الألمانية للطب النفسي الجسدي والعلاج النفسي الطبي.
وأوضحت الجمعية أن الأضرار الجسدية للضوضاء المستمرة تتمثل في ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية وداء السكري من النوع الثاني وطنين الأذن وتلفيات السمع واضطرابات النوم والصداع المستمر وضعف التركيز، وي حين تتمثل الأضرار النفسية في القلق والتوتر وسرعة الاستثارة والاكتئاب.
وأشارت الجمعية إلى أن الضوضاء المستمرة غالبا ما تقترن بتلوث الهواء على سبيل المثال بما يعرف بالغبار الدقيق، والذي يمكن أن يؤدي إلى حدوث عمليات التهابية في الدم.
ومن ناحية أخرى حذرت الجمعية الألمانية من خطورة الضوضاء المستمرة على الأطفال؛ حيث إنها تؤثر بالسلب على التطور اللغوي لديهم وترفع خطر إصابتهم بعسر القراءة والتأخر العقلي.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان