إعلان

لا تفرط في تناول البيض بشم النسيم.. وإليك الحد المسموح به

08:01 م الإثنين 25 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي
يوافق شم النسيم اليوم الإثنين، ويعتبر البيض وتلوينه من أساسيات وعادات الاحتفال بشم النسيم كل عام.
وفي هذا الصدد نستعرض لكم أضرار تناول البيض بكثرة والحد المسموح لتناوله، وفقا لموقعي "eatthis" و"timesofindia".

1. ارتفاع مستويات الكوليسترول لديك:

تحتوي البيضة الواحدة الكبيرة على 186 ملليجرام من الكوليسترول، وهو أكثر من نصف الكمية الموصى بها منذ فترة طويلة والتي تبلغ حوالي 300 ملليجرام، وبالتالي فإن تناول المزيد من البيض يسبب ارتفاع مستوى الكوبيسترول في الدم.

2. يكون قلبك في خطر:

غالبًا ما يتسبب الكوليسترول السيئ في مخاطر مرتبطة بأمراض القلب، وفي حالة البيض عندما يتعلق الأمر بالعناية بقلبك، فإن الأمر يتعلق بتناول صفار البيض أكثر من بياض البيض.
لذا ينصح المرضى المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية يجب أن يحدوا من تناول صفار البيض، وبشكل عام، يوصي الأطباء بوقف استهلاك صفار البيض بعد السكتة الدماغية أو احتشاء عضلة القلب..
بالإضافة إلى ذلك تظهر اثنين من الدراسات أن البيض يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وفي إحداها، تبين أن الفوسفاتيديل كولين الغذائي، الذي يأتي من البيض، له آثار سلبية على القلب، وفي حالة أخرى، ارتبط ارتفاع استهلاك الكوليسترول الغذائي أو البيض بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات.


3. الانتفاخ:

الإفراط في تناول البيض يسبب اضطرابًا في الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والغازات وآلام في البطن.

4. تكون أكثر مقاومة للأنسولين:

عندما تفرط في تناول البيض يمكن للدهون الموجودة به أن يكون لها تأثير حقيقي على نسبة السكر في الدم وتزيد من مقاومة الأنسولين، مما يعني أن السكر في دمك لا يستخدم للحصول على الطاقة بالطريقة التي من المفترض أن تكون.
نتيجة لذلك، سوف ينتج البنكرياس المزيد من الأنسولين وسترتفع مستويات السكر في الدم، لذا إذا كنت تعاني بالفعل من أمراض القلب والأوعية الدموية أو داء السكري من النوع 2 ، فمن الأفضل تقليل استهلاكك للبيض.
الحد المسموح لتناول البيض:
أوضح معظم الباحثين أنه يجب على المرء أن يحد من قيمة المدخول اليومي من البيض، ويجب ألا يتجاوز الإنسان تناول بيضتين في اليوم.


لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان