تسجيل الدخول

إعلان

مشروب غير تقليدي اكسر صيامك عليه أيام رمضان المتبقية.. وسترى نتائج مذهلة

07:20 م الخميس 21 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

يعتبر مزيج الثوم والعسل أحد العلاجات العشبية التي تم استخدامها لسنوات عديدة لعلاج نزلات البرد والسعال، وكذلك لإنقاص الوزن، نظراً لأن لكلاهما خصائص تعزيز المناعة ومركبات طبيعية ثبت علميًا أن لها آثارًا إيجابية على الجسم، وخاصََة عند تناولها على معدة فارغة.

يستعرض "مصراوي" في التقرير التالي أهم الفوائد الصحية التي يقدمها تناول العسل بالثوم بعد أذان المغرب، خلال شهر رمضان، وذلك وفقََا لما ذكره موقع organicfactes، وتتمثل فيما يلي:

يمكن تناول العسل بالثوم في أي وقت من اليوم، ولكن تناوله على معدة فارغة، من خلال ملعقة صغيرة من العسل مع فص ثوم هي جرعة جيدة للحصول على الفوائد الصحية التي يحتاجها الجسم.

تشمل الفوائد الصحية التي يقدمها تناول العسل بالثوم فيما يلي:

دواء طبيعي مضاد للميكروبات

كشف تقرير بحثي صدر عام 2013 أن الثوم بالعسل له خصائص قوية مضادة للميكروبات، حيث وجد الباحثون أن مزيج عسل الثوم كان فعالًا ضد السالمونيلا والمكورات العنقودية الذهبية وليزريا مونسيتوجينيس والالتهاب الرئوي العقدية.

كما يساعد على منع نمو هذه البكتيريا المسببة للعدوى البكتيرية التي تصيب الأشخاص بالإعياء الشديد، وأكدت دراسة بحثية أخرى هذه النتائج ووجدت أيضًا أنه عند استخدام الاثنين معًا، يعملان على تحسين الصحة العامة والعيش لفترة طويلة.

قد يقلل من خطر الاصابة بالنوبات القلبية

يعد الثوم، بأشكاله المختلفة مثل الطازج والمسحوق، بأنه غذاء طبيعي قوي يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة القلب، وأظهرت الأبحاث في كل من الدراسات الحيوانية والبشرية أن الثوم يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، ومع منع تجلط الدم أيضًا، وبالمثل فإن العسل غني بالمركبات الفينولية التي تعمل كمضادات أكسدة طبيعية وتساعد على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

علاج طبيعي للتخلص من نزلات البرد والإنفلونزا

أظهرت الأبحاث أن العسل له خصائص قوية مضادة للفيروسات، كما يساعد الأليسين الذي يعد المكون الرئيسي في الثوم على تحسين الاستجابة لمكافحة الأمراض في خلايا الدم البيضاء في الجسم، خاصة عندما تواجه فيروسات تسبب نزلات البرد والإنفلونزا، والتقليل من حدة أعرضها.

تشمل الفوائد الصحية الأخرى ما يلي:

قد يزيد من فقدان الوزن.

قد تحمي صحة الدماغ.

ومع ذلك، لا توجد دراسات كافية للتحقق من هذه الادعاءات، كما تم أيضًا وصف الثوم في العسل كعلاج طبيعي لضعف الانتصاب، ولكن فقط نموذجًا حيوانيًا أظهر ارتباطًا إيجابيًا محتملاً.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: