تسجيل الدخول

إعلان

عصير مثالي اكسر صيامك به.. هذا ما يفعله بجسمك

05:30 م الأربعاء 20 أبريل 2022

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- آلاء نبيل

هناك العديد من العصائر الرمضانية التي يحرص الأشخاص على تناولها، وعصير التمر يحتوي على فوائد صحية متعددة لصحة الجسم، ويعتبر من الضروري الحرص على الإفطار عليها.

يستعرض "مصراوي" ما يقدمه الإفطار على عصير التمر خلال شهر رمضان، وذلك وفقًا لما ذكره موقع stylesatlife، ويتمثل ذلك فيما يلي :

توهج طبيعي للبشرة:

أن تناول عصير التمر يوميًا خلال شهر رمضان، يوفر تناوله على جعل البشرة مشرقة، كما يتخلص من شحوب البشرة الناتج عن الجفاف نظرًا لصيام ساعات طويلة من اليوم،كما يعتبر مصدرًا جيدًا لفيتامين C و D ، فإن عصير التمر يحسن جودة بشرتك ويزيد من مرونتها، يساعد في تقليل علامات الشيخوخة ويعزز توهج طبيعي من الداخل.

تعزيز حركة الأمعاء:

يحتوي عصير التمر على خصائص ملينة، حيث يحتوي على كميات كبيرة من الألياف، مما يجعله خيارًا مثاليًا لتنظيم حركة الأمعاء وتسهيل إخراج البراز، كما يساعدك على علاج الإمساك.

يخفض الكولسترول السيئ:

يعتبر الكوليسترول الضار، هو أحد الأسباب الرئيسية لمشاكل القلب والسكتات الدماغية، كما يعتبر عصير التمر من أفضل الطرق لتقليل البروتين الدهني منخفض الكثافة في الجسم من خلال محتوى الألياف الغذائية في المشروب، كما يساعد في الحفاظ على صحة الجسم والقلب.

يقوي العظام والأسنان:

الكالسيوم والنحاس والمنغنيز والمغنيسيوم من المعادن الموجودة في عصير التمر بكميات جيدة، ويساعد في الحفاظ على العظام وكذلك الأسنان قوية وخالية من أي مشاكل، كما أنه يضيف فائدة من خلال زيادة عدد خلايا الدم الحمراء في الجسم.

يساعد في منع أمراض السرطان:

يحتوي على مضادات أكسدة تساعد في القضاء على الجذور الحرة التي تسبب تلف الخلايا وتؤدي إلى الإصابة بالسرطان، ما يساعد في الوقاية من الإصابة بالمرض.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: