إعلان

عصير مثالي.. احرص على تناوله في أيام رمضان المتبقية

04:30 م الثلاثاء 19 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

تناول العصائر الغنية بالعناصر الغذائية، يساهم في توفير الفيتامينات والمعادن اللازمة التي يحتاج لها الجسم بشكل يومي، لذا فإن تناول عصير الخضروات الورقية في آخر أيام من شهر رمضان، يوفر العديد من الفوائد الصحية، ما يجعله عصير لك المثالي.

في التقرير فوائد تناول عصير الخضروات الورقية في أيام رمضان المتبقية، وذلك وفقًا لما ذكره موقع organicfacts، والتي تتمثل فيما يلي:

يعزز جهاز المناعة

يشتهر عصير الخضار بشكل خاص بمستواه العالي من فيتامين سي، حيث يمكن أن يوفر كوب واحد من عصير الخضار في شهر رمضان، النسبة التي يحتاجها الجسم من حمض الأسكوربيك، هذا يمكن أن يعطي دفعة كبيرة لجهاز المناعة، بالإضافة إلى أن فيتامين سي يحفز إنتاج خلايا الدم البيضاء.

كما يدعم الجهاز المناعي بشكل أكبر من خلال مضادات الأكسدة الأخرى، مثل الليكوبين ، والتي تمنع الإجهاد التأكسدي والأمراض المزمنة.

ترطيب الجسم

تحتوي معظم عصير الخضروات على نسبة عالية من الماء بشكل طبيعي، ولكن يجب خلط بعض الخضروات الأكثر صلابة بالماء للحصول على قوام جيد، ما يساعد على ترطيبه بشكل صحيح على مدار اليوم، وعادة ما يحتاج الأشخاص الرطوبة اللازمة للجسم خلال نهار رمضان، بالإضافة إلى أنه قد يساعد في الهضم، وتوفير مستويات الطاقة، وسرعة التمثيل الغذائي ، وتحسين الوظيفة الإدراكية.

يزيل سموم الجسم

تتميز عصائر الخضروات المختلفة بخصائصها المدرة للبول والملينات،حيث يوفر كمية كبيرة من الألياف، والتي يمكن أن تساعد في التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي والتخلص من سموم الموجودة في الجسم، كما يمكن أن تساعد التأثيرات المدرة للبول والمحفزة للكلى، على طرد الدهون الزائدة و السموم والأملاح من الجسم أيضًا.

يحسن الدورة الدموية

تحتوي معظم الخضروات الورقية على الحديد، ما يحسن من حركة الدورة الدموية، حيث يساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء والهيموجلوبين، كما أن الخضروات الورقية الداكنة غنية بشكل خاص بالحديد، بالإضافة إلى أنها غنية بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تخفض أيضًا مستويات الكوليسترول وتقلل من الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية بشكل عام.

الحصول على العناصر الغذائية

يمكن لبعض المعادن ومضادات الأكسدة الموجودة في عصير الخضار، أن تعمل على تطهير القولون وتعيد توازن البكتيريا الموجودة في أمعائك، كما أن العناصر الغذائية الأخرى قادرة على زيادة التوافر البيولوجي لبعض المعادن والفيتامينات، والتي يمكن أن يمتصها الجسم بعد ذلك، مما يجعل الأوقات التي تتناول بها وجباتك أكثر كفاءة.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان