إعلان

تناولها على الإفطار والسحور.. أطعمة غنية بالبروتين وتساعد على إنقاص وزنك

01:30 م الثلاثاء 19 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

لا توجد طريقة سهلة لفقدان الوزن، إما أنك تضطر إلى مراقبة نظامك الغذائي أو زيادة نشاطك البدني وأحيانًا لا يكون كلاهما كافيًا.

وأصبحت الأنظمة الغذائية جزءًا مهمًا من برامج إنقاص الوزن، خاصةً عندما تريدين نتائج أسرع وأكثر فعالية.

ويعتبر النظام الغذائي عالي البروتين ومنخفض الكربوهيدرات هو أحد هذه الأنظمة الغذائية، إذ إنه ينطوي على تقليل تناول الكربوهيدرات وزيادة استهلاك البروتين إلى أقصى حد.

ومع ذلك، بالنسبة لأولئك الذين يتبعون هذا النظام الغذائي أو يخططون للتحول إلى هذا النظام الغذائي، فإليك بعض الأطعمة التي يمكنك تناولها، وفق ما ذكر موقع " timesofindia".

1. البيض:

أحد الأطعمة الصحية ويعتبر وجبة إفطار غنية بالبروتين ومنخفضة الكربوهيدرات، ويمكن تناوله بعدة طرق.

2. منتجات الألبان:

تعتبر منتجات الألبان عالية البروتين مثل الزبادي اليوناني والجبن القريش صحية للغاية وتوفر لك الطاقة اللازمة، خاصةً عندما تتبع نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات، بالإضافة إلى ذلك، فهي غنية بالعديد من العناصر الغذائية الأخرى بما في ذلك الكالسيوم والفوسفور وفيتامين أ وفيتامين د والبوتاسيوم والزنك والكولين والمغنيسيوم.

3. المكسرات والبذور:

اللوز وزبدة الفول السوداني وبذور اليقطين وبذور الشيا وبذور عباد الشمس غنية بالبروتينات وتحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات.

4. المحار:

يعتبر المحار مصدرًا كبيرًا للبروتين ويحتوي على كمية قليلة جدًا من السعرات الحرارية، مما يجعله رائعة لفقدان الوزن، بالإضافة إلى إنه يحافظ على الرغبة الشديدة في تناول الطعام غير الصحي لفترة أطول من الوقت، كما أنه غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية ويحتوي على كميات عالية من بعض المغذيات الدقيقة، بما في ذلك الحديد والزنك والمغنيسيوم وفيتامين ب 12.

5. الخضروات غير النشوية:

تشمل الخضروات غير النشوية البروكلي والسبانخ والفطر والقرنبيط والفلفل وغيرها، وتحتوي على نسبة عالية من البروتين ومنخفضة جدًا في الكربوهيدرات، مما يجعلها غذاءً مثاليًا لإنقاص الوزن، خاصةً للأشخاص النباتيون.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان