إعلان

تخلصك من السموم بالجسم.. 5 مشروبات تناولها على الإفطار

07:00 م الأحد 02 مايو 2021

مشروب خل التفاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند خليفة

يوجد الكثير من المشروبات التي تساعد على تنقية الجسم من السموم، وتأتي على رأسها الديتوكس detox، وهو مشروب غني بالفواكه، والخضراوات، والأعشاب الطبيعية ويحتوي على السعرات الحرارية المنخفضة والألياف الغذائية التي تعمل على تنقية الجسم من السموم، وينظفه من الميكروبات والجراثيم.

ويعد الديتوكس قديم تم ممارسته بأشكال مختلفة منذ مائة عام، يُعتقد أنه يطهر الجهاز الهضمي ويساعد الجسم على التخلص من الفضلات والسموم المختلفة التي يمتصها الهواء والتربة والماء والغذاء وكذلك المواد السامة التي ينتجها الجسم نفسه، فتعد جلسة تطهير للجسم.

وفيما يلي نرصد لكم أفضل مشروبات الديتوكس للتخلص من السموم التي يمكنك أن تبدأ بها على الإفطار أثناء فترة الصيام، حيث يفضل تناولها على معدة فارغة:

-مشروب خل التفاح

مكونات:

ماء دافئ - 1 كوب

خل التفاح - 2 ملاعق كبيرة

عصير ليمون طازج - 2 ملاعق كبيرة

عسل طبيعي أصيل - 1 ملعقة كبيرة

قرفة - 1 ملعقة كبيرة

طريقة التحضير: أضف جميع المكونات إلى كوب الماء الدافئ وحركها.

- الكركم الزنجبيل للتخلص من السموم

يحتوي الكركم على مضادات الأكسدة ومكونات مضادة للالتهابات، يسعد عشاق الصحة بتعلم طرق جديدة لاستغلال خيرات هذه العشبة التي يمكن استهلاكها كتوابل مجففة ومسحوقة، الكركم من التوابل القوية جدا لتنظيف الكبد، لعزز المناعة عن طريق تحسين وظائف الكبد.

الزنجبيل هو أيضًا عامل مناعي ومضاد للالتهابات.

مكونات:

12 ملعقة صغيرة زنجبيل مفروم (إذا كان الزنجبيل الطازج غير متوفر)

1/4 ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون

1 ملعقة صغيرة عسل طبيعي ونقي

2 كوب ماء

كيف تصنع: سخن الماء في وعاء عندما يغلي الماء، أضف المكونات وقلبي، ثم ضعه في فنجان بعد أن تقل كمية الماء بمقدار الثلث، اشربه وهو دافئ.

-المانجو

المانجو هي في الغالب فاكهة الصيف، كما أنها تستخدم في شكلها الخام كعامل للتغلب على الحرارة، ليس مجرد التخلص من السموم ولكنه مشروب بارد أيضًا.

مكونات:

500 جم مانجو

1/2 كوب سكر

2 ملعقة صغيرة ملح

2 ملعقة صغيرة (ملح صخري أسود)

2 ملعقة صغيرة كمون محمص ومسحوق

2 ملعقة كبيرة أوراق نعناع مفرومة ناعماً

2 كوب ماء

طريقة التحضير: خذ المانجو (يفضل غير الناضجة) في وعاء وقم بطهيها بالبخار مع القليل من الماء، وتأكد من أن الطهي قد جعل المانجو طرية من الداخل، وأن الجلد يبدو مشوهًا، دعها تبرد وقشر الجلد واضغط على اللب في وعاء واسع نظيف، أضف الآن جميع المكونات معًا، واخلط وأضف كوبين من الماء، للتقديم ، يُسكب الخليط في الكؤوس ويُضاف مكعبات الثلج وأوراق النعناع.

-الزنجبيل والليمون للتخلص من السموم

مكونات :

شرب الماء - 2 كوب

عصير ليمون طازج نصف ليمونة

خل التفاح- غير مصفى ، 2 إلى 3 ملاعق كبيرة

عسل نقي وطبيعي - 2-3 ملاعق كبيرة

ثوم مقشر ومقطع - 1 بوصة

طريقة التحضير: أضف جميع المكونات المذكورة أعلاه إلى برطمان ورجها جيدًا، خليط الليمونادة بالزنجبيل جاهز للتخلص من السموم، احتفظ بها في مكان بارد أو ثلاجة إذا كان الصيف، استمر في سكب كوب من الماء كلما شعرت بالعطش

-ماء جوز الهند

ماء جوز الهند + ليمون + شاي نعناع

مكونات:

1 جوز هند

أوراق النعناع

1 ملعقة كبيرة عسل

1 ليمون

كيف تصنع: سيوضح لك هذا المشروب المبرد والمنعش وإزالة السموم كيفية استغلال جودة جوز الهند المليء بالماء بشكل كامل، اكسر جوز الهند والماء في وعاء، واكشط الدواخل من جوز الهند - وتسمى أيضًا اللحم باستخدام الملعقة، اطحنها جيدًا وأضفها إلى ماء جوز الهند، ثم أضف النعناع والعسل وعصير الليمون.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان