إعلان

7 عادات طبخ احذري القيام بها أثناء إعداد الطعام في رمضان

08:00 م الأربعاء 07 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء مرسي

الطبخ في المنزل له مزايا عديدة، وتشير الأبحاث إلى أن تناول الوجبات المطبوخة في المنزل بشكل متكرر يساعدك على تلبية جميع الاحتياجات الغذائية الضرورية، ومع ذلك، هناك العديد من عادات الطبخ الخطيرة احذري القيام بها أثناء اعداد الطعام في رمضان؟

1-غسل اللحوم النيئة:

غسل الدواجن النيئة ولحم البقر ولحم الضأن قبل الطهي لا ينصح به المختصون، والسبب في ذلك هو أن البكتيريا الموجودة في اللحوم يمكن أن تنتشر بسهولة إلى الأسطح والأواني الأخرى.

2-تبريد الطعام قبل وضعه في الثلاجة:

تعد هذه العادة من الأفكار السيئة، وذلك لأن البكتيريا تنمو بسرعة في درجات الحرارة التي تتراوح من 41 درجة فهرنهايت إلى 140 درجة فهرنهايت (5 درجات مئوية إلى 60 درجة مئوية)، لهذا السبب قد يكون من الخطر حقًا ترك المنتجات القابلة للتلف خارج الثلاجة لأكثر من ساعة أو ساعتين.

3- تجربة الطعام النيء:

يجب ألا تأكل البيض النيئ بأي شكل من الأشكال، هناك احتمال كبير لاحتوائه على البكتيريا المعروفة باسم السالمونيلا ، والتي تشكل خطورة كبيرة على الأشخاص، علاوة على ذلك، لا تقومي بتجربة عجين المخبوزات، حتى بدون البيض، وذلك لأن الدقيق يمكن أن يحمل الإشريكية القولونية التي يمكن أن تسبب التهابات مختلفة، وفق ما أورد موقع "برايد سايد".

4- نقع اللحم أو السمك ووضعه خارج الثلاجة:

هذا خطأ يمكن أن يؤدي إلى التسمم الغذائي، وذلك لأنه عندما تضع اللحم المنقوع خارج الثلاجة يسبب ذلك نمو البكتيريا.

5- قلة طهي اللحوم أو الأسماك:

يعتبر الطعام آمنًا فقط عند تسخينه إلى درجات حرارة معينة، وتعد هذه هي أفضل طريقة للتأكد من اختفاء جميع البكتيريا.

6- عدم غسل يديك قبل الطهي:

تعيش البكتيريا على جميع الأسطح، حتى أيدينا، وتخيل عدد الأشياء التي تلمسها خلال النهار، وعندما تبدأ في الطهي دون غسل يديك، يمكنك نقل كل هذه البكتيريا إلى طعامك.

7- تعريض العسل لدرجات حرارة عالية:

يؤدي تعريض العسل لدرجات حرارة عالية إلى انخفاض جودته وقد يؤدي إلى زيادة بعض المركبات المسببة للسرطان، لذلك من الأفضل عدم إضافة العسل إلى الشاي أو الوجبات الساخنة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان