إعلان

ما الذي يحدث لجسمك عند تناول الفستق يوميا في شهر رمضان؟

11:00 ص السبت 17 أبريل 2021

فستق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نور جمال

ارتبط شهر رمضان الكريم بالتجهيزات التي لا تكاد تخلو من البيوت المصرية، من حيث الأطعمة والمشروبات، والتي منها المكسرات.

ومن بين المكسرات المرتبطة بالشهر الكريم، الفستق، فما فوائده وما الذي يحدث للجسم عند تناوله يوميا طوال شهر رمضان، هذا ما نوضحه وفقا لما أورد موقع "brightside".

1- محمل بالعناصر الغذائية:

الفستق مغذي جداً، هو أحد أكثر الأطعمة الغنية بفيتامين B6 وهو مهم للعديد من وظائف الجسم، بما في ذلك تنظيم نسبة السكر في الدم وتكوين الهيموجلوبين، وهو جزيء يحمل الأكسجين في خلايا الدم الحمراء، كما أنه غني بالبوتاسيوم.

2- به نسبة عالية من مضادات الأكسدة:

مضادات الأكسدة مفيدة جداً لصحتك، وتمنع تلف الخلايا وتلعب دورًا رئيسيًا في الحد من مخاطر الإصابة بالأمراض، مثل السرطان، حيث يحتوي الفستق على مضادات أكسدة أكثر من معظم المكسرات.

ويحتوي على أعلى محتوى من اللوتين والزياكسانثين، وكلاهما من مضادات الأكسدة المهمة جدًا لصحة العين، إذ إنه يحمي عينيك من التلف الناجم عن الضوء الأزرق والضمور البقعي المرتبط بالعمر، وهي حالة تكون فيها الرؤية المركزية ضعيفة أو مفقودة.

3- قليل السعرات الحرارية وغني بالبروتين:

في حين أن تناول المكسرات له العديد من الفوائد الصحية، فهي عادة ما تكون غنية بالسعرات الحرارية، لكن يعتبر الفستق من أقل أنواع المكسرات من حيث السعرات الحرارية، إذ تحتوي واحدة منه على (28 جرامًا) 159 سعرًا حراريًا وهي تعتبر قليلة جداً.

مع البروتين الذي يشكل حوالي 20٪ من وزنه، يحتل الفستق المرتبة الثانية بعد اللوز عندما يتعلق الأمر بمحتوى البروتين

4- يساعد في إنقاص الوزن:

على الرغم من أن الفستق غذاء غني بالطاقة، إلا أن المكسرات هي واحدة من أكثر الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن وهو غني بالألياف والبروتين، ويزيد من الشعور بالامتلاء ويساعدك على تناول كميات أقل.

وأظهرت إحدى الدراسات أن الأفراد الذين تناولوا الفستق غير المقشر يستهلكون سعرات حرارية أقل بنسبة 41٪ من الأفراد الذين تناولوا الفستق المقشر.

5- يساعد في خفض نسبة السكر في الدم:

على الرغم من احتوائه على نسبة كربوهيدرات أعلى من معظم المكسرات، إلا أن الفستق يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضة، مما يعني أنه لا يسبب ارتفاعًا كبيرًا به.

بالإضافة إلى كونها غنية بالألياف والدهون الصحية، فإن الفستق الحلبي غني بمضادات الأكسدة والكاروتينات والمركبات الفينولية، وكلها مفيدة للتحكم في نسبة السكر في الدم لذلك، فإن مجرد إضافتة إلى نظامك الغذائي ستكون مفيدة جداً لصحتك.

اقرأ أيضًا:

لراغبي إنقاص الوزن في رمضان.. أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها

إذا كنت تريد إنقاص الوزن أثناء الصيام.. فتجنب هذه الأشياء الخمس

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان