إعلان

يجعلك رطبا طوال الصيام.. فوائد تناول الكنتالوب على السحور

11:00 م الثلاثاء 13 أبريل 2021

الكانتلوب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

الكنتالوب من الفواكه الصيفية المفضلة لدى الكثيرين، لما له من مذاق لذيذ، فضلا عن احتوائه على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية التي تساعد في إنقاص الوزن، والحفاظ على صحة العين.

ويحرص العديد على تناوله مع وجبه السحور كونه يحتوي على نسبة عالية من الماء تصل إلى 90٪، ولما له من العديد من الفوائد التي نذكرها لكم وفق ما ذكر موقعا "healthline" و"medicalnewstoday".

- فيتامين أ:

وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA)، يحتوي الكنتالوب على بيتا كاروتين، التي تتحول إلى فيتامين أ، الذي يعمل كمضاد أكسدة قوي للمساعدة في محاربة الجذور الحرة التي تهاجم الخلايا في جسمك، فضلا عن الحفاظ على صحة العين.

- فيتامين سي:

لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين سي، ما قد يعزز من إنتاج الكولاجين في العظام، بالإضافة إلى وجدت مراجعة مكتبة كوكرين أن فيتامين سي يقلل من مدة الإصابة بنزلات البرد لدى البالغين بنسبة8 %، وفي الأطفال بنسبة 14%.

- الوقاية من العيوب الخلقية للأنبوب العصبي:

يُعرف حمض الفوليك أيضًا بفيتامين ب 9، الذي يمتلك القدرة على الوقاية من العيوب الخلقية للأنبوب العصبي مثل العمود الفقري المشقوق، فضلا عن يقلل مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، ويعالج فقدان الذاكرة الذي تسببه الشيخوخة.

- الحفاظ على صحة القلب:

يحتوي الكنتالوب على نسبة عالية من الماء تصل إلى 90٪، إذ يساهم تناوله على البقاء رطبًا طوال اليوم خلال الصيام، وهو أمر مهم لصحة القلب، حيث عندما تكون رطبًا، لا يتعين على قلبك أن يعمل بجهد أكبر لضخ الدم.

- إنقاص الوزن:

كونه غني بكمية وفيرة من الألياف الطبيعية، لذا فأن استهلاكه بصورة منتظمة قد يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة أطول، ما يعزز من إنقاص الوزن بصورة ملحوظة، فضلا عن أنه يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض السكري.

- توازن الماء بين الخلايا وسوائل الجسم:

توفر ثمرة واحدة متوسطة الحجم من الكنتالوب 4 % من قيمة البوتاسيوم اليومية البوتاسيوم، ووفقًا لجمعية القلب الأمريكية، يساهم البوتاسيوم في الحفاظ على توازن نسبة الماء بين الخلايا وسوائل الجسم، فضلا عن مهما أيضًا لصحة الأعصاب.

- الوقاية من الربو:

بسبب احتوائه على فيتامين ج، وهو مصدر أساسي للفيتامينات ومضاد للأكسدة، وبالتالي تناوله قد يحمي من الربو.

- منع الإصابة بالسرطان:

كما تساعد الألياف الطبيعية الموجودة في الكنتالوب على الوقاية من سرطان القولون والمستقيم.

- تحسين صحة الجهاز الهضمي:

وبفضل احتوائه على كمية كبيرة من الماء والألياف الطبيعية، يمكن أن يساهم تناوله في الحد من الإصابة بالإمساك، وتحسين صحة الجهاز الهضمي.

- تعزيز صحة الجلد والشعر:

وجدت مراجعة عام 2019 أن فيتامين أ وج في الكنتالوب قد يساعدان في تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه، بالإضافة إلى الحفاظ على صحة الجلد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان