إعلان

6 استخدامات سحرية لقشر البطيخ على الجسم والبشرة

06:00 م الأربعاء 20 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نور إبراهيم:

يتخلص الكثير من الأشخاص من قشر البطيخ دون معرفة فوائده؛ فهو يحتوي على المزيد من العناصر الغذائية المهمة للجسم والبشرة، والتي ذكرها موقع " step to health".

البطيخ له فوائد صحية كثيرة جدًا، منها أنه يُبقي الجسم رطبًا ويزيل السموم، والقشر أيضًا لا يقل أهمية عنه، فهو يعمل على:

1. تأخر ظهور أعراض الشيخوخة:

يحتوي قشر البطيخ على فيتاميني "أ" و"سي" ومادة اللايكوبين، الذين يعملون كمضاد للأكسدة، ويمكن تناول القشر الأبيض الموجود بعد الأحمر مباشرًا أو خلطه بعصير البطيخ، أو وضعه على الجلد.

2. منظف للوجه:

قشر البطيخ من العناصر المثالية جدا لتنظيف البشرة، وينقي الوجه من جميع الشوائب، فلن يجعلكِ مضطرة للجوء إلى منتجات العناية للبشرة التي تحتوي على كيماويات، يمكنكِ وضع عسل على وجهك وتدليكه بقشر البطيخ فهو يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب.

3. يحسن من الدورة الدموية:

يحسن قشر البطيخ من الدورة الدموية حيث يحتوي على الأرجينين، وهو عنصر غذائي يبقي الشرايين بصحة جيدة ويحافظ على مرونتها، ما يجعل نقل الدم في الجسم بطريقة صحيحة، لذا يوصي الأطباء بتناوله أو وضعه في العصائر فيمنع مشاكل القلب والأوعية الدموية.

4. يساعد على النوم:

يساهم قشر البطيخ في تعديل مستويات عنصر السيروتونين الذي يساعد على النوم بسهولة، كما أنه يحتوي على العديد من السكريات الكربوهيدراتيه التي تجعل الانسان ينام بعمق والنوم لساعات أكثر.

5. يوفر الطاقة:

يحتوي قشر البطيخ على فيتامين B6 الضروري لتوليف المغنسيوم والدوبامين الذين يعطوا الجسم المزيد من الطاقة، لذا ينصح بأن يتم تناوله كعنصر أساسي في وجبة الإفطار.

6. يقلل من الدهون:

يحتوي قشر البطيخ على الأرجينين الذي يمنع تكوين الدهون في الجسم، ومواجهة السمنة والحفاظ على الجسم وصحته بشكل أفضل.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان