إعلان

نيزك نادر يضيء سماء ولاية متشجن الأمريكية ويحدث دويا

03:05 م الخميس 18 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حاتم صدقي:

مع دمدمة هزت الأرض، حدث الانفجار الكبير الذي اضاء السماء في الجزء الجنوبي الشرقي من ولاية متشجن الأمريكية مساء أول أمس. وترك ذلك الحدث تساؤلات كثيرة بين سكان المدينة، هل كان الانفجار يتعلق بغارة جوية للعدو أم ماذا حدث؟

وفي تصريح لجريدة ديترويت نيوز، قال ماك إيوين أنه أستدار علي أثر سماع الصوت، بينما كان يقود سيارته، وشاهد كرة كبيرة مضيئة قادمة بزاوية نحو الأرض، موضحا أن الانفجار صاحبه مجموعة من الشرر، وحينها لم يستطع التفكير ولا ماذا يفعل.

فقد كان الأمر – علي حد قوله - شيئا غريبا، فكيف كانت السماء خلفه برتقالية هكذا، دون أن يخرج هذا الحريق من اللهب من مكان معين. وقد التقطت أشرطة الفيديو من مستويين لحظة بدأ الانفجار وخروج الضوء الأبيض من السماء.

وسجل المسح الجيولوجي بالولايات المتحدة، حدوث هزة أرضية تقدر بقوة تعادل 2 ريختر. وقال بيل كوك، مدير مكتب الأرصاد الجوية بمركز مارشال لرحلات الفضاء في الباما في تصريح لجريدة واشنطن أمس أن النيزك دخل الغلاف الجوي للأرض في تما الساعة الثامنة وثمان دقائق مساء، وأوضح أن كرة النار نتجت عن جسم فضائي صغير كان يطير في الهواء بسرعة 28 ألف ميل في الساعة.

وعندما دخل إلي الغلاف الجوي للأرض، احترق وبدأ في الذوبان والتلاشي، منتجا ذلك الضوء المبهر الذي شاهده الناس. وأضف كوك أن جسما فضائيا كهذا يخترق الغلاف الجوي مرة على الأقل كل شهر، ولكن معظم الناس لا يرون ضوئه مثلما حدث. وبالنسبة لمنطقة مثل متشجن، من النادر أن تدخل النيازك علي بعد خمسة أميال من نيوهافن من متشجن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان