إعلان

بالفيديو..لندن تشغل سيارات نقل الركاب بالقهوة

02:16 م الإثنين 20 نوفمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:

أعلن فريق bio-bean التعاون مع شركة الخدمات البترولية Shell وAgency Energy لتحويل مخلفات القهوة إلى وقود عضوي طبيعي، يتم استخدامه لتشغيل وحركة سيارات نقل الركاب في لندن، وفقا لما نشره موقع انجادجيت التقني

وأوضح الفريق، في إعلان نشرته "شل" على قناتها الرسمية على يوتيوب، أن مدينة لندن تخرج سنويا مخلفات عملية تحضير حبوب القهوة بحجم 200 ألف طن، مما يتسبب في تلوث البيئة بشكل كبير، ومن هنا جاء الفكرة.

وسيتم استخدام مخلفات القهوة واستخلاص الزيت الناتج عن معالجتها وخلطه مع الوقود التقليدي بحيث يتم توفير الوقود الكافي لتشغيل ثُلث شبكة نقل الركاب في المدينة الانجليزية، حيث أن سكان لندن يشربون يوميا حوالي 20 مليون فنجان قهوة.

وأكد فريق Bio-Bean أنه يستطيع إعادة تدوير 50 ألف طن من مخلفات القهوة سنويا، حيث أن الفريق يجمع مخلفات القهوة من المحال الكبرى لتقديم القهوة والمصانع ومن ثم يتم معالجتها واستخلاص الزيت منها ودمجه مع بعض الدهون والزيوت لتكوين الوقود اللازم لتشغيل سيارات نقل الركاب، دون الحاجة لأي تعديلات في محركاتها.

ووضع عمدة لندن صديق خان هدف لعام 2018 أن تكون جميع سيارات نقل الركاب ذات المستوى الواحد تسير في الشوارع دون إطلاق أية إنبعاثات من محركاتها، إلى جانب هدفه طويل الأجل والذي يهدف إلى تكوين شبكة مواصلات بدون إنبعاثات بحلول 2050.

 

فيديو قد يعجبك: